إنجاز غير مسبوق للكرة العربية.. 3 لاعبين مغاربة بنصف نهائي أبطال أوروبا

17 أبريل 2024 - 11:30

في إنجاز غير مسبوق للكرة العربية، يضم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 3 لاعبين دوليين في المنتخب المغربي ينشطون في 3 فرق أوروبية.

وضمن المغرب وجود لاعب على الأقل في النهائي لأن الريال والبايرن يلتقيان في إحدى مواجهات نصف النهائي، بعد أن تأهل كل من نصير مزراوي، وابراهيم دياز وأشرف حكيمي في المربع الذهبي.

وتأهلت 4 فرق إلى المربع الذهبي هي ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ودورتموند.

وقد يرتفع العدد إلى اثنين في حال نجح الفريق الباريسي بالعبور إلى ملعب ويمبلي وخوض النهائي في 1 يونيو المقبل.

وسبق لـ5 لاعبين مغاربة بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وهم رضوان حجري مع فريق بنفيكا البرتغالي سنة 1988، وطارق أوليدة مع أجاكس أمستردام الهولندي سنة 1995، والمهدي بنعطية مع جوفنتوس الإيطالي سنة 2017، وأشرف حكيمي مع ريال مدريد سنة 2018، وحكيم زياش مع تشيلسي الإنجليزي سنة 2021.

ويواجه فريق ريال مدريد، حيث يلعب إبراهيم دياز، نظيره بايرن ميونخ الألماني، حيث يلعب نصير مزراوي، إذ تجرى مباراة الذهاب يوم 30 أبريل 2024 في ألمانيا، على أن تجرى مباراة الإياب يوم 7 ماي 2024 في اسبانيا.

وتجرى مباراة ذهاب نصف النهائي الثانية، بين باريس سان جيرمان، حيث يلعب المغربي أشرف حكيمي، أمام نظيره بروسيا دورتموند الألماني يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 في ألمانيا، على أن تجرى مباراة الإياب يوم 7 ماي 2024 في فرنسا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين