أيوب الكعبي يكافئ وليد الركراكي برقم مميز ولقجع متمسك بالركراكي

16 يونيو 2024 - 11:30

حقق أيوب الكعبي، مهاجم منتخب المغرب، رقما مميزا تحت قيادة مدربه وليد الركراكي، بعد تألقه في مباراة الكونغو التي جرت في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل الكعبي 3 أهداف (هاتريك) ليقود أسود المغرب إلى اكتساح الكونغو بنتيجة 6 – 0 ضمن الجولة الرابعة من التصفيات. وبذلك بات الكعبي هداف المنتخب المغربي في عهد الركراكي، بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف، متفوقا على كل من يوسف النصيري وعزالدين أوناحي، ولكل منهما 3 أهداف.

وقبل الهاتريك ضد الكونغو كان الكعبي قد سجل في شباك كوت ديفوار وليبيريا. وهذا هو أول هاتريك يسجله الكعبي مع منتخب المغرب الأول، بعدما كان أحرز ثلاثية في مباراة واحدة أيضا مع منتخب المغرب للمحليين. كذلك فإن مهاجم أولمبياكوس اليوناني سجل أول هاتريك للاعب في المنتخب المغربي منذ قدوم الركراكي.

وقال الكعبي في تصريحات إعلامية “مثل باقي اللاعبين أشعر بالكثير من السعادة، والأهم إسعاد الجماهير التي خرجت راضية عن الأداء، وهذا هو الأهم”. وأضاف “كانت ليلة جميلة بكل تأكيد، وواحدة من الأمسيات الرائعة للمنتخب المغربي، لست سعيدا بالهاتريك بقدر سعادتي بفرحة الجماهير، وأعتقد أن المشجعين استعادوا معنا ذكريات كأس العالم”.

وواصل “الهاتريك شيء مذهل في أي مباراة، فما بالك عندما يحدث ذلك مع منتخب بلدك، لذلك أنا في غاية السعادة، فرحتنا مستحقة بالصدارة (9 نقاط) التي تقربنا من المونديال”.

وشهدت المباراة الهدف الأول لشادي رياض مع المنتخب المغربي، في أول مباراة رسمية، وأحرز سفيان رحيمي أول هدف له مع الأسود. كما أن السداسية تعد أقوى انتصار لوليد الركراكي مع منتخب المغرب، وهو الوحيد دونا عن كل منتخبات أفريقيا، الذي حقق العلامة الكاملة في التصفيات (9 نقاط) بعد إلغاء مباراته أمام إريتيريا المنسحبة.

تقليل الضغط

طالب وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، بتقليل الضغط عليه وعلى لاعبيه. وقال في تصريح صحفي “لم أفقد ثقتي في اللاعبين، رغم كل ما راج مؤخرا، مازلت أثق فيهم ثقة عمياء، وأدعو الذين يمارسون علينا ضغوطات فارغة أن يكفوا عن ذلك”.

وأضاف “لقد قلت مرارا وتكرارا إن هذا الفريق الذي شرف الكرة المغربية والعربية والأفريقية في مونديال قطر لم تنته صلاحياته”. وأردف الركراكي “هذه المرة حضرت النجاعة والفاعلية التي طالما نادى بها الأنصار، انتعاشة جاءت بعد إصرار كبير ولم تكن من فراغ بل جسدت عملا كبيرا أنجز في التدريبات وفي المعسكرات السابقة، أتمنى أن يكون الجمهور المغربي راضيا عنا هذه المرة ونعده بالأفضل”.

وواصل “لقد عانى اللاعبون إرهاقا شديدا، ومروا بظروف صعبة طيلة الموسم رفقة أنديتهم، لكن الحمد لله أنهينا التصفيات هذا العام بأفضل كيفية ووضع مثالي، للتواجد في المونديال للمرة الثالثة على التوالي، لذلك أنا سعيد بما تحقق أمام الكونغو”.

مصير محسوم

سيتمسك فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم بمدرب الأسود وليد الركراكي خلال المرحلة المقبلة، في ظل الانتقادات التي تلاحقه بسبب تراجع الأداء.

وظهر منتخب المغرب بمستوى متوسط في وديتي مارس الماضي أمام أنغولا وموريتانيا، كما أنه حقق انتصارا صعبا على زامبيا (2 – 1) منذ أيام في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وترددت أنباء تفيد بأن لقجع سيحسم مصير الركراكي بعد مباراة الكونغو في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية.

لكن وفقا لمصدر إعلامي فإن هذا ليس صحيحا، ولقجع يضع كامل ثقته في الركراكي من أجل الاستمرار في منصبه حتى بطولة أمم أفريقيا المقبلة ومونديال 2026.

وتابع المصدر “لا مجال للحديث الآن عن مستقبل المدرب، طالما أنه في وضع مثالي داخل مجموعته بالتصفيات حيث يتصدر برصيد 6 نقاط من مباراتين”. وأكمل “سيكون هناك تقييم لأداء الأسود خلال المرحلة المقبلة، لكن لا مجال إطلاقا لإقالة الركراكي من منصبه”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد