بسجل خال من الهزائم.. الرجاء الرياضي بطلا للمغرب للمرة 13 في تاريخه

14 يونيو 2024 - 07:59

توج فريق الرجاء الرياضي بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم للمرة 13 في تاريخه بعد تغلبه على مستضيفه مولودية وجدة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة، فيما غادر "سندباد الشرق" منافسات القسم الأول بعد إنهائه الموسم في المركز 15.

وسيطر فريق الرجاء الرياضي على مجريات الشوط الأول وخلق مجموعة من الفرص الخطيرة على مرمى الفريق الوجدي، قبل أن ينجح في افتتاح حصة التسجيل عن طريق مدافعه، عبد الله خفيفي، في الدقيقة 34 من رأسية غالطت حارس مرمى "سندباد الشرق".

وأنهى الفريق الأخضر الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين بعد إضافة بهدف ثاني قبل الصافرة بثواني من ضربة جزاء انبرى لها بنجاح اللاعب يسري بوزوق.

وتواصلت سيطرة النسور على مجريات الشوط الثاني، ليعود يسري بوزوق لإضافة الهدف الثالث من علامة الجزاء، وينهي الرجاء الرياضي الموسم الرياضي بسجل خال من الهزائم وبرقم قياسي في عدد النقاط المحصلة.

وبهذا الفوز، توج فريق الرجاء الرياضي بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 72 نقطة، ليتوج بطلا للمغرب للمرة 13 في تاريخه.

واعتمد الألماني، جوزيف زينباور، على كل من أنس الزنيتي، اسماعيل مقدم، عبد الله خفيفي، محمد بولكسوت ، يوسف بلعمري، محمد مكعازي، محمد زريدة، يسري بوزوق، آدم نفاتي، نوفل زرهوني وصابر بوغرين.

من جانبه، لم يستفد فريق الجيش الملكي من انتصاره على جاره الفتح الرياضي، بهدفين دون رد، في "ديربي الرباط"، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي بمدينة القنيطرة.

هدف الفريق العسكري الأول جاء في الشوط الثاني عن طريق اللاعب لامين دياكيتي من علامة الجزاء قبل أن يضيف زملاء ربيع حريمات الهدف الثاني في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، ليبلغ الجيش الملكي النقطة 71 بفارق نقطة وحيدة عن البطل، الرجاء الرياضي.

وتربع الجيش الملكي، حامل لقب الموسم الماضي، على صدارة الترتيب في أغلب دورات البطولة هذا الموسم، غير أنه تنازل عن الزعامة في الدورة الـ29 عندما تعادل ضد المغرب التطواني بهدفين لمثلهما، فيما تفوقت كتيبة الألماني جوزيف زينباور على صدارة الترتيب بتغلبهم في الديربي البيضاوي على الوداد بفضل هدف آدم النفاتي في الوقت بدل الضائع (د 2+90) من المباراة.

ويتوفر العساكر على أقوى هجوم في البطولة الاحترافية هذا الموسم برصيد 63 هدفا، متبوعا بالرجاء الذي وقع على 51 هدفا ولم يستقبل سوى 15 هدفا بدفاع هو الأفضل هذا الموسم.

ويستعد كل من الرجاء والجيش الملكي، لنصف نهائي كأس العرش، إذ سيقام لقاء العساكر أمام المغرب الفاسي، في الـ23 من شهر يونيو، على أن يخوض الرجاء مباراته أمام مولودية وجدة في الـ25 من ذات الشهر، بملعب أدرار في أكادير.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027