الكاميرون تشهد التمثيل العربي الأكبر في تاريخ أمم أفريقيا بـ7 منتخبات

06 يناير 2022 - 08:00

تشهد النسخة الـ33 من كأس أمم أفريقيا التمثيل العربي الأكبر في تاريخ البطولة القارية، بوجود 7 منتخبات عربية في النسخة الثانية التي تقام بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، بعد النسخة الماضية في مصر 2019.

ويشارك في هذه النسخة من البطولة القارية من المنتخبات العربية ويتعلق الأمر بالمنتخب الوطني المغربي، الجزائر (حامل اللقب)، رفقة منتخبات تونس، مصر، موريتانيا، السودان، وجزر القُمر، الذي يشارك في النهائيات لأول مرة في تاريخه.

ويلعب منتخب جزر القُمر في المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2022، رفقة المغرب، غانا والجابون، في أول مشاركاته بعدما حل وصيفا للمجموعة السابعة في التصفيات، برصيد 9 نقاط خلف منتخب مصر الذي تأهل متصدرا بـ12 نقطة.

بالمقابل شهدت النسخة الماضية في مصر سنة 2019، مشاركة 5 منتخبات عربية هي المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا بجانب الفراعنة أصحاب الأرض.

ويتأهل لدور الـ16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني في المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

ويتواجد المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر، وسيجري مباراته الأولى ضمن منافسات أمم إفريقيا أمام المنتخب الغاني، يوم الإثنين 10 يناير 2021 ابتداء من الساعة السادسة مساء على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية