يورو 2024.. “يويفا” يوقف ميريح ديميرال ويكشف عن عقوبة جود بيلينجهام

05 يوليو 2024 - 12:30

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن عقوبته للاعبين التركي، ميريه ديميرال، بسبب إشارة تحمل معنى سياسيا قام بها على أرض الملعب، والإنكليزي جود بلينغهام، بسبب تصرف غير لائق خلال البطولة

وأعلن "يويفا" إيقاف ديميرال لمباراتين، بسبب "تحية الذئب" التي قام بها خلال احتفاله بفوز منتخب بلاده في مباراة ببطولة أوروبا 2024 في ألمانيا.

كما فرض اليويفا غرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو (32469 دولارا) على لاعب إنكلترا، جود بلينغهام، وإيقافه لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ لمدة عام، بسبب تصرف غير لائق خلال البطولة.

وأحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وسجل قلب الدفاع التركي ديميرال (26 عاما) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا، ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

أما لاعب الوسط الإنكليزي فقد سجّل هدفا قاتلا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليحتكم منتخبا انكلترا وسلوفاكيا إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنكلترا موعداً مع سويسرا في ربع النهائي، السبت.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، الاثنين، تحقيقا تأديبياً، باحتفالية الانكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب "الأسود الثلاثة" منتصراً 2-1 في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024.

وفي أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية، بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان، بأنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة".

ونشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن