بمستجدات عديدة.. العصبة الاحترافية تكشف “روزنامة” المنافسات المحلية الموسم المقبل

06 يوليو 2024 - 11:06

كشفت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية مواعيد انطلاق المنافسات الكروية المحلية برسم الموسم الرياضي 2024/205، والذي سيعرف مجموعة من المستجدات والقرارات الجديدة مقارنة بالمواسم السابقة.

وقررت العصبة أن المنافسات برسم الموسم الرياضي 2025/2024، ستنطلق بالبطولة المستحدثة وستعلق الأمى بكاس التميز ، حيث ستجرى بداية من يوم السبت 10 غشت 2024، فيما تلعب ⁠بطولات الفئات الصغرى انطلاقا من السبت 14 شتنبر 2024.

أما ⁠البطولة الاحترافية في قسمها الأول، فستنطلق يوم الجمعة 30 غشت 2024، وهو اليوم ذاته الذي ستدشن فيه منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الثاني.

وتقرر، في وقت سابق، إحداث بطولة جديدة تحت مسمى “كأس التميز” انطلاقا من الموسم الرياضي المقبل، كما صادقت العصبة على تحديد يوم 15 غشت 2024 كآخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية، مع تقديم مقترح تغريم الأندية بمبلغ 100 ألف درهم عن كل شهر تأخير في حال عدم عقدها لجموعها العامة السنوية قبل 15 غشت 2024.

وصادقت العصبة الاحترافية على تحديد تاريخ فترة انتقالات اللاعبين الصيفية الممتدة من فاتح يوليوز إلى 19 شتنبر 2024، والشتوية الممتدة من فاتح يناير إلى 31 يناير 2025، كما تقرر تقديم مقترح للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الرفع من قيمة التحفيزات المالية المخصصة للترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

وفيما ما يخص أقسام الهواة، تقرر تقديم ملتمس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، من أجل حصول فئة الأمل للأندية المحترفة المشاركة في منافسات أقسام الهواة، على منحة مالية تشجيعية.

وصادقت أيضا على تفعيل نظام” CLOP ” الذي وضعته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمنح الرخص للأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية للموسم الرياضي 2024/2025.

وسبق للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن صادق على عدد من التعديلات المقترحة من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من بينها إجراء مباريات السد بنظام الذهاب بين أندية البطولة الاحترافية.

وفي هذا الصدد، صادقت جامعة الكرة، على مقترح إجراء مباريات السد بنظام الذهاب والإياب للبقاء أو الصعود للقسم الوطني الأول الاحترافي، حيث أن المحتلين للمركزين 13 و14 من القسم الأول سيواجهان المحلتين للمركزين 4 و3 في القسم الوطني الثاني.

جدير بالذكر أن الموسم الماضي، عرف تتويج الرجاء الرياضي بلقبي البطولة الاحترافية لكرة القدم وكأس العرش، فيما غادر كل من يوسفية برشيد ومولودية وجدة قسم الأضواء، مقابل صعود كل من النادي المكناسي والدفاع الحسني الجديدي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟