هولندا تنهي مغامرة تركيا بـ”اليورو” وتكمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي

06 يوليو 2024 - 09:58

أكمل المنتخب الهولندي عقد المتأهلين لنصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد فوزه المثير على نظيره التركي، بهدفين لهدف واحد، ليضمن مكانه في المربع الذهبي، تحت أنظار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقدم المنتخب التركي مباراة كبيرة خاصة في شوطها الأول، حيث سجل اللاعب التركي أكايدن هدف التقدم  بضربة رأس رائعة من تمريرة حاسمة رائعة من أردا غولر.

وفي الشوط الثاني، شنت هولندا عدة هجمات متتالية توجت بتسجيلها هدف التعادل في الدقيقة 70 بضربة رأس قوية من دي فري، وبعد مرور ستة دقائق كودي جاكبوو ساهم في الهدف الثاني لهولندا في مرمى تركيا بأقدام ميرت مولدر ضد مرماه، ليتأهل المنتخب البرتقالي لنصف نهائي كأس أوروبا.

وسيواجه المنتخب الهولندي في الدور نصف النهائي لنظيره الإنجليزي الذي نجح في ضمان مقعده في المربع الذهبي على حساب سويسرا بفصل ركلات الترجيح.

وحقق منتخب هولندا خلال المباراة السابقة أمام رومانيا انتصاره الأول في أربع مباريات بأدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا، منذ فوزه بركلات الترجيح على السويد في ربع نهائي 2004.

في المقابل أظهر منتخب تركيا عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16 عندما تغلب على منتخب النمسا بهدفين لهدف واحد، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مزراوي يقترب من الرحيل عن بايرن ميونيخ.. ومصير مجهول يلف مستقبله

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟