إنجاز تاريخي.. أشبال الأطلس يسحقون أمريكا ويبلغون نصف نهائي أولمبياد باريس

02 أغسطس 2024 - 04:02

حقق المنتخب المغربي الأولمبي، بقيادة المدرب طارق السكتيوي إنجازا تاريخيا، بتأهله لنصف نهائي منافسات كرة القدم من دورة الألعاب الأولمبية  الباريسية 2024، وذلك بعد سحقه لنظيره الأمريكي برباعية نظيفة، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس، لحساب ربع نهائي نفس المنافسة.

وسيطر رفاق أخوماش على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، حيث كاد حكيمي أن يفتتح النتيجة من ركلة حرة مباشرة لكن الحارس الأميركي كان في مسار الكرة، لتستمر النخبة المغربية في الاستحواذ على اللعب، قبل أن يتمكن سفيان رحيمي، من الحصول على ركلة جزاء بعدما تم ضربه من قبل الدفاع الأميركي، ليترجمها لهدف التقدم في الدقيقة 29.

وبعد الهدف الأول للمغرب، تراجع إيقاع المباراة لدقائق، قبل أن يعود أشبال الأطلس لمباغتة الدفاع الأمريكي، عبر بلال الخنوس الذي مرر في العمق نحو أخوماش الذي حاول تمرير عرضية لكن كانت سهلة للدفاع الأمريكي، كما واصل الزلزولي اختراقاته من الجهة اليسرى لكن بدون نتيجة، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم أبناء السكتيوي بهدف نظيف.

وفي الجولة الثانية واصل المنتخب الوطني اللعب بنفس الإيقاع، كما حاول المنتخب الأمريكي الوصول إلى عرين منير المحمدي، بدون نتيجة، ليعزز بعدها إلياس أخوماش، النتيجة بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد عرضية من الزلزولي، ليأتي بعدها حكيمي من مجهود فردي ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 70، من تسديدة ذكية استقرت في الزاوية اليسرى للحارس الأميركي.

واستمرت سيطرت المنتخب المغربي على أطوار الشوط الثاني، قبل أن يضيف مهدي موهوب الهدف الرابع للمغرب من ضربة جزاء، في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز أشبال الأطلس برباعية نظيفة.

وسيواجه أشبال الأطلس، في نصف النهائي، المتأهل من مباراة المنتخب الإسباني ونظيره الياباني.

ويذكر أن سفيان رحيمي رفع رصيده التهديفي لـ 5 أهداف حتى الآن في أولمبياد باريس 2024، وجاءت أهداف مهاجم العين الإماراتي أمام الأرجنتين (هدفين) وأوكرانيا (هدف) والعراق (هدف) وأميركا (هدف).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حصاد الميركاتو.. الوداد يحدث ثورة تغييرات وصفقات قوية للجيش وبركان والرجاء

مونديال الفوتسال.. ثماني منتخبات تضمن تأهلها لدور ثمن النهائي

المغرب يحافظ على مركزه الـ14 في تصنيف الفيفا لشهر شتنبر