بعد عمل كبير…الإعلام الفرنسي يشيد بدور بن عطية داخل نادي مارسيليا

18 سبتمبر 2024 - 06:00

أشادت تقارير إعلامية فرنسية، بالدور الكبير الذي قدمه الدولي المغربي السابق مهدي بن عطية، المدير الرياضي الحالي لنادي مارسيليا الفرنسي، وذلك بعد نجاحه في مجموعة من الصفقات التي حسمها لصالح الفريق.

وتلقى بن عطية ثناء كبير إثر نجاحه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، التي اختتمت بضم نجم المنتخب الفرنسي أدريان رابيو، في صفقة نتقال حر، بعد نهاية عقده مع يوفنتوس متم شهر يونيو الماضي، والتي كان لمهدي بن عطية الدور الأكبر في حسمها، بعد إقناعه بمشروع النادي، الذي يرغب في العودة لمكانته الطبيعية من جديد.

وتمكن نادي الجنوب الفرنسي بقيادة مدافع المنتخب الوطني السابق، من حسم 12 صفقة خلال الميركاتو الصيفي، على رأسهم أدريان رابيو، بيير هوجبيرك، ماسون غرينوود، نايل موباي، فالينتين كاربوني، ومجموعة من الأسماء، علما أنه ساهم في تسريح اللاعبين الغير مرغوب فيهم من قبل المدرب روبرتو دي زيربي كالاعب إسماعيلا سار، عز الدين أوناحي، أومباميانغ، والعديد من الأسماء.

وتفاعل سمير نصري، الدولي الفرنسي السابق، مع صفقة ضم رابيو، حيث قال: "أرفع القبعة لصديقي مهدي بنعطية، أنا متفاجئ بهذه الصفقة، أعتقد أن رابيو، كان من الممكن أن يوقع بسهولة مع أحد أفضل 8 أندية، إنها إضافة قوية للفريق".

وأضاف: "تحية كبيرة لصديقي مهدي بن عطية، الذي عمل في هذه الصفقة، رغم عدم منافسة الفريق في البطولات القارية، هذا إنجاز كبير حقاً".

من جهته عبرت مجموعة من الجماهير المغربية عن استيائها من تعامل بن عطية، مع الدولي المغربي عز الدين أوناحي، الذي غادر أسوار نادي الجنوب الفرنسي، معاراً نحو فريق باناثينايكوس اليوناني، بعد نهاية الميركاتو في فرنسا، الأمر الذي أثار سخط فئة كبيرة من متتبعي الشأن الرياضي.

يذكر أن بن عطية التحق بالإدارة التقنية لنادي مارسيليا، شهر نونبر الماضي ليشرف على ميركاتو الفريق الشتوي والصيفي الماضيين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تعمدت فرنسا الهزيمة أمام إيران لتفادي مواجهة المغرب والبرازيل وإسبانيا في مونديال الفوتسال ؟

بعد سلسلة من مشاكل النزاعات…المغرب التطواني يشكر الجامعة والعصبة الاحترافية

من أولى الجولات…أوناحي يقود التشكيلة المثالية للجولة الخامسة من الدوري اليوناني