إهدار المال العام على مدرب “غير كفء” يجر الاتحاد المصري للتحقيق

16 يونيو 2020 - 01:43

تقدم محامي وناقد رياضي بمصر ببلاغ إلى النائب العام المصري، يطالبانه بفتح تحقيق مع رئيس اتحاد المصري لكرة القدم "المستقيل"، هاني أبوريدة، وأعضاء الاتحاد، مع التحفظ على أموالهم.

وجاء في البلاغات التي نشرتها بعض الصحف المصرية، "أن رئيس الاتحاد وأعضائه أهدروا المال العام فيما يتعلق بدفع أموال طائلة لمدرب أجنبى غير كفء".

وطالبت البلاغات بإلزامهم بدفع الأموال التي تحصل عليه المدرب المكسيكى من أموالهم الخاصة، "نتيجة للأداء المخزي الذي ظهر به المنتخب وهزيمته في البطولة الأفريقية المقامة على أرض مصر، وخيبة الأمل التي أصابت الجمهور المصري".

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، أعلن بعد منتصف ليل السبت الأحد استقالته، وإقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني. وعلى رأسه المدرب المكسيكي خافيير أغيري. وذلك بعد الخروج المفاجئ من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر على يد جنوب إفريقيا.

وأورد الاتحاد في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "أعلن المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم. كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور 16 لبطولة الأمم الإفريقية".

وأضاف أبو ريدة أن القرار "يأتي كالتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شيء تجاه المنتخب الوطني. وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل"، مؤكدا أن الجهاز الفني والإداري "مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسؤولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه".

وخرج المنتخب المصري بشكل مفاجئ من البطولة التي يستضيفها على أرضه، بعد هزيمته ليلة أمس أمام جنوب افريقيا بهدف لصفر على ملعب القاهرة الدولي أمام نحو 75 ألف متفرج. وأثارت الخسارة المصرية انتقادات واسعة، وصدمة وحزنا في صفوف الجمهور المصري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة