“فرانس فوتبول” تكشف عن أفضل 20 لاعباَ بدور مجموعات “الكان”

16 يونيو 2020 - 01:44

قدمت صحيفة "فرانس فوتبول"، أمس الأربعاء، قائمة لأفضل 20 لاعبا، تألقوا بدور مجموعات كأس أمم إفريقيا في نسخته الـ 32، والتي انطلقت بالأراضي المصرية من 21 يونيو الماضي، وستستمر إلى غاية 19 يوليوز الجاري.

الصحيفة استندت في تصنيفها، على التنقيط الخاص باللاعبين في المباريات الثلاث بدور المجموعات، للمنتخبات الـ24 المشاركة بالمسابقة القارية، لأول مرة في تاريخ الكأس بدلا من 16، بقرار من الاتحاد الإفريقي للعبة "الكاف".

رومان سايس، اللاعب المغربي بكتيبة هيرفي رونار، والمحترف بصفوف وولفرهامبتون، تمكن من اقتناص مكانة بقائمة الـ20 لاعباً، بتنقيط 6.33، رفقة ثلة من نجوم القارة السمراء، من بنيهم رياض محرز، نجم منتخب الجزائر، وفريق مانشستر سيتي.

القائمة ضمت إضافة لسايس كلاً من إبراهيم أمادا من منتخب مدغشقر، ومواطنه طوماس فونطين، ثم يوسف المساكني من صفوف منتخب تونس، واللاعب المالي أداما تراوري، والكيني جوهانا أومولو، ومن صفوف منتخب نيجريا، كينيت أوميريو، والغاني عبد الرحمن بابا، ثم لاعب البنين ميشيل بوطي، والجزائري يوسف أطال.

إضافة للسنغالي إدريسيا غيي، ومن جنوب إفريقيا، اللاعب بونغاني زونغو، ومن مدغشقر كاروليس، ومن الجزائر، إسماعيل بناصر، والمصري تريزيغي، ويوسف البلايلي، بدوره من صفوف "محاربي الصحراء"، وبغداد بوندجة، والسنغالي إسماعيلا سار، وأخيراً عيسي ماندي.

وغاب اسم محمد صلاح، لاعب ليفربول والمنتخب المصري، عن قائمة"فرانس فوتبول" لأفضل 20 لاعباً، رغم تواجده بالتشكيلة المثالية التي كشف عنها "الكاف" خلال الساعات القليلة الماضية، والخاصة بالمرحلة الأولى من كأس الأمم الإفريقية.

جدير ذكره أن مرحلة ثمن النهائي بالبطولة القارية ستنطلق فعالياتها، بعد غد الجمعة، بمواجهة ستجمع المغرب والبنين، على الساعة الخامسة مساء، ثم لقاء السنغال ومنتخب أوغندا، بداية من الساعة الثامنة مساءً.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت