تصفيات “كان 2025”.. محلل رياضي يعدد رهانات المنتخب المغربي في مجموعته

06 يوليو 2024 - 08:00

أوقعت القرعة الرسمية لتصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، التي اجريت أمس الخميس جوهانسبورغ، المنتخب المغربي في المجموعة الثانية بجانب كل من منتخب الغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو.

ويعتبر المنتخب المغربي متأهلا رسميا، إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، باعتباره البلد المضيف للمسابقة.

واعتبر المحلل الرياضي هشام رمرم، أن "رهان المنتخب الوطني لن يكون متمثلا في جمع النقاط أو التنافس على المراكز، باعتباره ظمن تأهله مسبقا بصفته البلد المنظم للتظاهرة، ومشاركته في هذه المجموعة تأتي فقط لإتاحة الفرصة أمامه للتحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025".

وأبرز رمرم أنه "بغض النظر عن طبيعة مجموعة كتيبة الركراكي، أو قيمة المنتخبات المشكلة لها، فدور المجموعات سيضمن للاعبين المغاربة ست مباريات، ذات طابع ودي، تحضيرا للحدث الإفريقي، كما أنها ستبقي اللاعبين في أجواء المنافسة الأفريقية".

وأضاف أنه "يستحسن أن تبرمج مباريات أسود الأطلس خارج الميدان، أي في ملاعب منتخبات المجموعة، من أجل تعود لاعبي المنتخب على التأقلم مع ظروف اللعب في دول إفريقيا جنوب الصحراء، ومع منتخباتها، ليس فقط من أجل الاستعداد لكأس إفريقيا 2025، ولكن أيضا من أجل الاستحقاقات المقبلة".

ويتطلع أبناء الركراكي، للحفاظ على اللقب بالأراضي المغربية وتحقيق اللقب الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما توج به المنتخب المغربي مرة وحيدة عام 1976، من أصل 19 مشاركة.

ويتصدر المنتخب المغرب لكرة القدم، قائمة المنتخبات العربية والأفريقية، في حين يحتل المركز الـ 12 عالميا، وذلك وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تعمدت فرنسا الهزيمة أمام إيران لتفادي مواجهة المغرب والبرازيل وإسبانيا في مونديال الفوتسال ؟

بعد سلسلة من مشاكل النزاعات…المغرب التطواني يشكر الجامعة والعصبة الاحترافية

من أولى الجولات…أوناحي يقود التشكيلة المثالية للجولة الخامسة من الدوري اليوناني