اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

14 يوليو 2024 - 09:58

توج المنتخب الاسباني بلقب بطولة الأمم الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه، بفوزه اليوم على المنتخب الانجليزي بهدفين لهدف في المباراة النهائية  لليورو بملعب برلين بألمانيا .

وسجل لمنتخب اسبانيا، المهاجم الشاب إنياكي ويليامز في الدقيقة 47، وعدل لإنجلترا، البديل بالمر في الدقيقة 73، وأضاف الهدف الثاني لاسبانيا أويارزابال.

 

وعرف الشوط الأول من المباراة أداءََ متزنا من الجانبين الاسباني والاننجليزي، حيث لعبا الفريقان بحذر الشديد، رغم امتلاك "لاروخا" الكرة في معظم أوقات الشوط الأول، إلا أنه فشل في زيارة الشباك في النصف الأول من المباراة، وكاد أن يقبل هدفا من الهجوم الانجليزي الذي دخل المباراة بأداء متوسط.

في الشوط الثاني، رفع المنتخب الاسباني، نسق المباراة مبكرا، ليتمكن من خطف هدف التقدم بواسطة مهاجمه الشاب، إنياكي ويليامز في الدقيقة 48، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات بعدما تلقى تمريرة أرضية من لامين يامال.

وبعد تسجيلهم الهدف الأول، تحرر مهاجموا المنتخب الاسباني، وحاولو إضافة الهدف الثاني، الذي كان قريبا بعد دقيقتين فقط من تسجيل الهدف الأول، وذلك بعدما أهدر داني أولمو هدفا محققا، ليستمر التنشيط الهجومي للمنتخب الاسباني في ربع ساعة الأولى من الشوط الثاني.

وبعد مرور الدقائق، حاول المنتخب الانجليزي تعديل الكافة بإجراء تغييرات للاعبين، ليمنح البديل بالمر هدية لمدربه بعد 3 دقائق من دخوله، بهدف من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، بعد تمهيد من زميله جود بيلنغهام، لتصبح النتيجة هدف لكل منتخب.

وبعد تلقي الهدف، كثف الاسبان محاولاتهم لاستعادة التفوق مجددا، وفي الوقت الذي اقتربت فيه المباراة من نهايتها، خطف الاسباني أويارزابال هدف البطولة بعد تلقيه تمريرة من زميله كوكوريلا في الدقيقة 86.

وشهد تشكيل المدرب الاسباني لويس دي لافوينتي، عودة الظهير الأيمن داني كارفاخال، حيث اعتمد المدرب على أوناي سيمون في حراسة المرمى، وفي الدفاع: كارفاخال، لي نورمان، لابورت، كوكوريلا، وفي خط الوسط دفع برودريجو، فابيان رويز، داني أولمو، وفي الهجوم كل من  لامين يامال، نيكو ويليامز، ألفارو موراتا.

أما ساوتجيث، مدرب المنتخب الانجليزي، فدفع بالتشكيل التالي، حراسة المرمى: بيكفورد، الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، جويهي، لوك شاو، وفي الوسط: ماينو، رايس، ساكا، بيلينجهام، فودين. وفي الهجوم: هاري كين.

 

وسبق للمنتخب الاسباني التتويج بكأس الأمم الأوروبية 3 مرات وذلك أعوام 1964 و2008 و2012، فيما لم يسبق للمنتخب الانجليزي التتويج بالبطولة من قبل.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن