للمرة الأولى منذ 2003.. ميسي ورونالدو خارج الكرة الذهبية ولامين يامال مرشح لأفضل لاعب شاب

04 سبتمبر 2024 - 08:30

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء، عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم إلى جانب عدد من الجوائز الفردية لأفضل لاعب شاب ومدرب وحارس مرمى وناد.

ولأول مرة منذ عام 2003، ٥اب الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالجائزة 8 مرات والبرتغالي كريستاينو رونالدو المتوج 5 مرات عن قائمة المرشحين، لتبدأ الجائزة حقبة للجيل الجديد من اللاعبين.

وضمت قائمة 30 لاعبا لجائزة الكرة الذهبية كل من الفرنسي كيليان مبابي، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الإنجليزي جود بيلينغهام، الأورغواياني فيدريكو فالفيردي، داني كرفخال، الألماني أنطونيو روديغر (ريال مدريد)، الإسباني رودري، النرويجي إرلينغ هالاند، الإنجليزي فيل فودن، البرتغالي روبن دياز (مانشستر سيتي).

كما عرفت القائمة تواجد كل من الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا)، الإسباني نيكو ويليامز(أتلتيك بلباو)، الألماني فلوريان فيرتز، الإسباني أليخاندرو غريمالدو، السويسري غرانيت تشاكا (باير ليفركوزن)، الألماني توني كروس (معتزل)، الأوكراني أرتم دوبياك (روما).

وجاء في القائمة أيضا داني أولمو، لامين جمال (برشلونة)، الفرنسي ويليام ساليبا، الإنجليزي بوكايو ساكا، النرويجي مارتن أوديغارد، الإنجليزي ديكلان رايس (أرسنال)، الألماني ماتس هوملز (روما)، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، التركي هاكان تشالهان أوغلو (إنتر).

وضمت القائمة الموسعة أيضا كل من الإنجليزي هاري كين (بايرن ميونخ)، الإنجليزي كول بالمر (تشلسي)، النيجيري أديمولا لوكمان (أتالانتا)، البرتغالي فيتينا (باريس سان جيرمان).

لامين يامال.. المرشح الأبرز لأفضل لاعب شاب

وضعت فرانس فوتبول عددا من اللاعبين لجائزة "كوبا" لأفضل شاب في العالم، يتقدمهم نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا لامين جمال إضافة لزميله باو كوبارسي، وثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي وارن زاير إيمري والبرتغالي جواو نيفيز المنضم هذا الصيف من بنفيكا.

كما تم ترشيح للجائزة ذاتها الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو والإنجليزي كوبي ماينو ثنائي مانشستر يونايتد، والهولندي ماتياس تيل لاعب بايرن ميونخ، والعاجي كريم كوني لاعب سالزبورغ النمساوي، والتركي أردا غولر لاعب ريال مدريد، والبرازيلي سافينيو لاعب مانشستر سيتي المنضم من جيرونا هذا الصيف.

حارس صنداونز ينافس على جائزة "ياشين"

عرفت قائمة جائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم تواجد 10 حراس وهم الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز لاعب أستون فيلا الفائز بجائزة العام الماضي، والإيطالي جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان) والثنائي السويسري يان سومر (إنتر ميلان)، وغريغور كوبيل (بوروسيا دورتموند)، والجورجي جورجي مامارداشفيلي (فالنسيا).

كما تواجد في القائمة ذاتها كل من البرتغالي ديوغو كوستا (بورتو)، والإسباني أوناي سيمون (أتلتيك بلباو)، والأوكراني أندري لونين (ريال مدريد)، والجنوب أفريقي رونوين ويليامز (صن داونز).

جائزتا أفضل مدرب وناد

يتنافس على جائزة أفضل مدرب كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) ومواطنه جيان بييرو غاسبريني (أتالانتا) مع الثلاثي الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، تشابي ألونسو (باير ليفركوزن)، ولويس دي لا فوينتي (منتخب إسبانيا)، وليونيل سكالوني (منتخب الأرجنتين).

إلى ذلك، تم ترشيح 5 أندية لجائزة الأفضل في العالم وهي ريال مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، باير ليفركوزن الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي وجيرونا الإسباني.

ومن المنتظر أن يقام حفل النسخة الثامنة والستين من الكرة الذهبية يوم 28 أكتوبر المقبل في أحد مسارح العاصمة الفرنسية باريس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن