المغرب ينافس إسبانيا على احتضان سباق الجائزة الكبرى لـ”الفورمولا 1″

06 سبتمبر 2024 - 03:00

تتجه المملكة المغربية للانفتاح على رياضة عالمية جديدة، من خلال تنافسها مع الجارة الإسبانية، على احتضان سباقات الجائزة الكبرى الخاصة بـ“فورمولا 1”.

وقام المغرب بربط العديد من الاتصالات مع الاتحاد الدولي لسباق السيارات (FIA)، من أجل استضافة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 بمدينة طنجة، وهو الحدث الذي سيعزز مكانة المغرب في المشهد الدولي لرياضة سباق السيارات.

وأفادت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، بأن المغرب “لم يكتف بخطف نهاية كأس العالم، بل يسعى إلى منافسة إسبانيا في استضافة سباق الفورمولا في طنجة”.

وأكدت الصحيفة الاسبانية، أنه من الممكن أن يشهد المشهد الدولي لرياضة السيارات تحولا كبيرا، مع ظهور المغرب كمنافس قوي، والذي يعمل جاهد على جذب سباق من المنافسات المرموقة.

واعتبر المصدر ذاته أن دخول المغرب على خط المناسبة من شأنه أن يؤثر على إسبانيا التي تستضيف حاليًا سباق الجائزة الكبرى الإسباني على حلبة برشلونة-كاتالونيا.

ويتمتع المغرب بالفعل بخبرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، مع وجود سابقة احتضان الدار البيضاء لسباقات “الفورمولا 1” في عام 1958.

وتؤكد المنافسة بين البلدين على الطبيعة العالمية والتنافسية للفورمولا 1، حيث تسعى كل دولة إلى تأمين مكان لها في تقويم مشبع بشكل متزايد ومتطور باستمرار.

وستكون الأشهر المقبلة حاسمة لتحديد ما إذا كانت إسبانيا قادرة على الحفاظ على مكانتها، أو ما إذا كان المغرب سيحقق اختراقا تاريخيًا إلى الفئة الأولى في رياضة سباق السيارات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن