قبل “الكان” .. دروغبا يتحدث عن قمة المنتخب المغربي والكوت ديفوار

16 يونيو 2020 - 01:46

اعترف ديدي دروغبا، الدولي السابق وواحد من نجوم المنتخب الإيفواري، بأفضلية المنتخب الوطني المغربي، الذي سيٌواجه الفيلة بدور مجموعات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، التي ستقام في مصر بداية من 21 يونيو المقبل.

دروغبا الذي كان حاضراً بحفل تسليم الجوائز الخاصة بالدوري الفرنسي، قال في تصريحات إعلامية على هامش الأمسية الكروية الاحتفالية: " أعتقد بأن مواجهة المغرب والكوت ديفوار ستٌجرى مع امتياز لصالح الأسود، فالمدر هيرفي رونار له دراية جيدة بالمجموعة، بالنظر إلى المواجهات السابقة التي جمعت الطرفين، أو باقي المنتخبات الإفريقية التي دربها".

وشدد المتحدث ذاته، بأن منتخب الكوت ديفوار لازال يتذكر جيداً هزيمته بملعب هوفويت بوانيي أمام رفاق بنعطية، بالجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا، حين أسقط المغرب "الفيلة" بملعبهم وأمام جماهيرهم.

أما بخصوص توقعاته لنتيجة، أردف دروغبا: " أرضية الملعب هي الفيصل بين المغرب والكوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا، وهذا ما سنتابعه جميعاً مع افتتاح البطولة الكروية في مصر".

هذا وكانت قرعة دور المجموعة الخاصة بـ "كان 2019" قد أسفرت عن مواجهات "حارقة" بالمجموعة التي ضمت كلاً من ناميبيا، ومنتخب الكوت ديفوار، ثم ساحل العاج، إضافة لأسود الأطلس الذين سيخوضون للمرة الثانية توالياً المسابقة القارية تحت إشراف الفرنسي هيرفي رونار.

جدير ذكره، أن الناخب لم يحسم لحدود كتابة هاته الأسطر في القائمة الأساسية التي ستُدشن مشاركتها بنهائيات كأس أمم إفريقيا بعد شهر تقريباً، إضافة إلى وجهة التجمع الإعدادي، والمباريات الودية التي ستقام قبل وصول البعثة المغربية إلى مصر، لحضور العرس الكروي الإفريقي الأضخم في سنة 2019.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027