السعودية..أول بطولة احترافية نسائية للغولف

29 سبتمبر 2020 - 09:30

تستضيف السعودية في شهر نونبر المقبل أول بطولة احترافية نسائية للغولف بمشاركة نخبة من اللاعبات العالميات، يبلغ مجموع جوائزها 1،5 مليون دولار.

وبحسب المنظمين، يُعد الحدث أول بطولة احترافية نسائية للغولف تستضيفها المملكة، وأول حدث رياضي دولي ينظم بها بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ذات المصدر أن البطولة تندرج تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات ، حيث تقام مسابقة "أرامكو" السعودية النسائية للغولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر بجوائز تبلغ مليون دولار ، في حين تقام مسابقة السعودية النسائية الدولية للفرق في الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر، وبجوائز تبلغ نصف مليون دولار .

وتابع أن المسابقتين ستشهدان مشاركة نخبة من أفضل لاعبات الغولف على مستوى العالم ، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل اللاعبات الهواة "في أجواء تنافسية فريدة من نوعها".

وأوضح المنظمون أن "إقامة الحدث الرياضي الأول من نوعه في الرياضة النسائية بشكل عام والغولف بشكل خاص، تأتي تأكيدا على التزام الاتحاد السعودي بدعم وتطوير الرياضة النسائية في المملكة تماشيا مع رؤية 2030 على الرغم من المصاعب التي تشهدها الرياضة حول العالم في ظل هذه الأوقات الصعبة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المودن: تنقلنا لنجيرية من أجل لقب الكونفيدرالية

مدرب الأهلي المصري موسيماني يعرض خدماته على الريان القطري

الركراكي: لا أهتم بأزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا وتداعياته