المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة يتأهل لنهائيات كأس إفريقيا بالمغرب

25 يناير 2021 - 09:30

تأهل المنتخب الجزائري لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة التي ستنظم بالمغرب، بعد تعادله مع نظيره التونسي بنتيجة 1-1 في لقاء جمع بينهما أمس الأحد بالجزائر، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دورة اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم.

وانتزع “الخضر” تأهلهم لكأس افريقيا بالمغرب، بفضل عدد الأهداف المسجلة حيث سجل 4 أهداف خلال هذه الدورة مقابل ثلاث أهداف للتونسيين، بعدما سبق للمنتخبين الفوز على ليبيا، حيث تغلبت الجزائر بثلاث أهداف لهدفين،  بينما تغلبت تونس على نفس المنافس بهدفين لهدف واحد.

وجرت دورة اتحاد شمال افريقيا على شكل بطولة مصغرة بمشاركة ثلاثة منتخبات وهي الجزائر، تونس وليبيا، حيث يحجز المتصدر مقعدا في كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة، علما أن آخر مشاركة “للخضر” لفئة أقل من 17 سنة في النهائيات القارية  تعود إلى سنة 2009، خلال النسخة التي احتضنتها الجزائر، وعرفت بلوغ أشبال المدرب عثمان إبرير آنذاك النهائي أمام غامبيا حيث انهزموا بثلاث أهداف لواحد.

وخاض المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة معسكرا تدريبيا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حيث امتدت تداريب العناصر الوطنية ما بين 18 و21 يناير الجاري.

ومن المنتظر أن يحتضن المغرب نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة، وذلك خلال شهر مارس المقبل.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري يقود الوداد للموسم الثالث دون جمع عام في خرق للقانون

اختتام فعاليات دورة الخريف لبطولة الكيك بوكسينغ المفتوحة بسلا

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين