قمة برشلونة وباريس سان جيرمان تشد الأنظار في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

16 فبراير 2021 - 05:00

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد بإجراء مباريات ثمن النهائي، حيث تجرى مواجهتين من العيار الثقيل مساء اليوم، إذ يستقبل برشلونة ضيفه باريس سان جيرمان فيما يرحل ليفربول للمجر لمواجهة لايبزج الألماني.

ويدخل النادي الكتالوني هذه المباراة قادما من فوز كبير في الدوري الإسباني على ألافيس بخماسية، وسط تألق كبير من أسطورة الفريق ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية، كما نجح في عبور دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 15 نقطة خلف يوفنتوس.

ويخوض الفريق الفرنسي هذه المباراة، محروما من خدمات نجمه البرازيلي نيمار بسبب الإصابة في العضلة الضامة والتي ستبعده عن الملاعب لمدة 4 أسابيع، إضافة لغياب الأرجنتيني أنخل ديماريا بعد إصابة تعرض لها في الدوري الفرنسي.

بينما يغيب عن برشلونة كل من أراوخو، أنسو فاتي، فيليبي كوتينيو وسيرجي روبيرتو للإصابة، بينما استعاد قلب دفاعه جيرارد بيكيه عقب تعافيه من الإصابة في الفترة الماضية وحصوله على التصريح الطبي، غير أن تقارير إعلامية استبعدت مشاركته في المواجهة بسبب عدم جاهزيته.

وستتركز الأضواء في هذه المواجهة على كل من ليونيل ميسي وكيليان مبابي، حيث يطمح كلاً منهما إلى قيادة فريقه نحو نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب، خاصة في ظل غياب نجم الفريق الفرنسي نيمار جونيور، في مواجهة يعتبرها الفريق الفرنسي مباراة ثأرية بعد آخر لقاء جمع الفريقين وانتهى بفوز الفريق الكاتالوني بستة أهداف لهدف واحد.

وسيقود هذا اللقاء الحكم الهولندي بيورن كويبرس بمساعدة كل من ساندر فان روكيل وإروين زينسترا، فيما سيكون الحكم سيردار جوزوبويوك حكما رابعا، على أن يكون الهولندي بول فان بوكيل مسؤولا عن تقنية الفيديو.

وعلى الجانب الآخر، سيضطر لايبزج الألماني استقبال ليفربول الإنجليزي بملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابيست، بسبب عدم السماح للسلطات الألمانية بدول الفرق الإنجليزية، بعد انتشار السلالة المتحورة لفيروس كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جامعة الكرة تهنئ لاعبي “الأسود” المتأهلون لنصف دوري أبطال أوروبا

المنتخب الأسترالي النسوي يزور أكاديمية الجيش الملكي

أوناحي يقترب من مجاورة نجم الأسود في دوري “روشن” السعودي