حاليلوزيتش يعلق على الانتقادات التي طالت أداء المنتخب في التصفيات..ويدافع عن حجي

08 أبريل 2021 - 11:24

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وحيد حاليلوزيتش، إن الندوة الصحافية التي ينظمها تأتي لإطلاع وسائل الإعلام المغربية عن عمله وما تحقق خلال هذه الفترة.

وأضاف حاليلوزيتش، في ندوة صحفية اليوم بمركز محمد السادس لكرة القدم، أن هذا التأهل طرحت معه متغيرات جديدة تتعلق بما تحقق خلال التأهل لكأس أمم إفريقيا وطبيعة عملنا.

وتابع وحيد حاليلوزيتش، أن كل له رؤيته في عدد من اللاعبين الذين تم المناداة عليهم وطريقة اللاعب وسط انتقادات كثيرة من طرف الجماهير.

واستغرب مدرب المنتخب الوطني من الانتقادات التي طالت مصطفى حجي الذي يبقى، على حد قوله، رمزا للكرة المغربية وحاصل على كرة دهبية.

وتراجع المنتخب الوطني المغربي مركزا واحدا في التصنيف العالمي الجديد الخاص بشهر أبريل، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واحتل "أسود الأطلس" المركز الـ34 عالميا برصيد 1488 نقطة، محتلا بذلك المركز الخامس على الصعيد الإفريقي، خلف المتصدر المنتخب السينغالي الذي يحتل المركز 22 عالميا، ثم المنتخب التونسي الثاني قاريا والـ26 عالميا.

وارتقى المنتخب النيجيري 4 مراكز ليحتل الرتبة الثالثة على الصعيد القاري والـ32 على الصعيد العالمي، فيما تراجع المنتخب الجزائري مركزين ليصبح الرابع إفريقيا والـ33 عالميا.

أما على الصعيد العالمي، فحافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة برصيد 1780 متبوعا بالمنتخب الفرنسي برصيد 1757، ثم يأتي المنتخب البرازيلي في المركز الثالث عالميا، وارتقى المنتخب الإيطالي ثلاث مراكز ليصبح السابع عالميا، علما أن هذا الشهر شهد إجراء التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كاس العالم المقرر إجرائها بقطر سنة 2022.

يشار إلى أن المنتخب المغربي، تكمن من التأهل لنهائيات كأس إفريقيا المقرر تنظيمها بالكاميرون مطلع السنة المقبلة، علما أنه تعادل في الجولة الخامسة أمام نظيره الموريتاني دون أهداف، وفاز على المنتخب البوروندي بهدف دون رد.

ويستعد "أسود الأطلس" لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بداية من يونيو المقبل، حيث تضم مجموعته منتخبات السودان وغينيا بيساو وغينيا كوناكري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حسنية أكادير يوضح حقيقة تعاقده مع مدير رياضي جديد

البطولة الاحترافية.. صراع محتدم بين ثنائي المقدمة الجيش الملكي والرجاء الرياضي

بسبب خريطة المغرب.. السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين

السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين بسبب خريطة المغرب