قرعة بطولة كأس العرب.. المغرب ضمن مجموعة الثالثة إلى جانب السعودية

27 أبريل 2021 - 06:41

اسفرت قرعة بطولة كأس العرب التي جرت اليوم بقطر عن مواجهات قوية ابرزها مواجهات المغرب ضمن المجموعة الثالثة.

وضمت المجموعة الاولى منتخب قطر، والعراق، والفائز من مباراة عمان والصومال، المتأهل من مباراة البحرين والكويت.

فيما ضمت المجموعة الثانية، منتخب تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا واليمن.

المجموعة الثالثة ضمت المنتخب الوطني المغربي، والسعودية، الفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر.

وضمت المجموعة الرابعة الجزائر، ومصر، الفائز من مباراة لبنان ودجيبوتي، والفائز من مباراة ليبيا والسودان.

واسفرت قرعة الجولة الأولى من المنافسة عن مواجهات قوية بين عمان والصومال، ولبنان ودجيبوتي، والأردن وجنوب السودان، والبحرين والكويت، وموريتانيا واليمن، وفلسطين وجزر القمر، وليبيا والسودان.

وكان مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، الحسين عموتة، وصل إلى الدوحة لتمثيل المغرب في مراسم قرعة كأس العرب التي جرت مساء اليوم بقطر.

وعبر عموتة في تصريحات إعلامية، عن شغفه للمشاركة في هذه النسخة التي ستشهد حضور كافة المنتخبات العربية على ملاعب مونديالية، متمنيا أن يقدم المنتخب المغربي أفضل مستوى للتتويج بالنسخة الأولى من البطولة.

وأكد مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، أن كأس العرب بروفة رائعة قبل مونديال 2022، الذي سيقام في قطر أيضا، مضيفا أن الأجواء ستكون فريدة من نوعها.

واقيمت مراسم القرعة في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) اليوم ، لمعرفة مشوار 23 منتخبا عربيا في هذه النسخة الاستثنائية التي تقام وسط ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي حول العالم.

وتم خلال الحفل ذاته الكشف عن جدول المباريات ونظام البطولة الذي جنب أفضل 10 منتخبات حسب التصنيف العالمي لفيفا الصادر في 7 الشهر الجاري خوض الأدوار التمهيدية لتتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، بينما ستلعب الفرق الـ13 المتبقية في الدور التمهيدي، وستتأهل 6 فرق إلى دور المجموعات، ليصبح المجموع 16 منتخبا.

يذكر أن المنتخبات العشرة حسب التصنيف الحالي لفيفا، والتي ستتأهل مباشرة لدور المجموعات بكأس العرب 2021 هي: تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، وقطر، وكذلك السعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا، وعمان.

وسيشارك المغرب في هذه البطولة، باللاعبين المحليين بقيادة المدرب الحسين عموتة، إضافة إلى بعض اللاعبين الذين ينشطون في البطولات العربية، حيث يطمح عموتة لقيادة المنتخب المغربي لإنجاز آخر بعد التتويج بكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين الذي أقيم بالكاميرون في يناير الماضي.

يشار إلى ان مراسم القرعة حضرها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اللجنة القطرية المنظمة لكأس العالم تنفي قائمة “منشور الممنوعات”

ميسي يعلن أن مونديال قطر 2022 هو “بالتأكيد” آخر مشاركاته بكأس العالم

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي