لقجع: إنفانتينو اعترف بعدم شرعية هدف رونالدو ضد المغرب..واستقدام حكام أجانب يكلف 30 ألف دولار

07 يونيو 2021 - 05:00

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، جاني إنفانتينو، اعترف بأن الهدف الذي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام المغرب في دور المجموعات من كأس العالم الماضية، كان "غير صحيح".

وأكد لقجع، خلال ندوة صحفية لمديرية التحكيم، أن المغرب من بين أول المتضررين من تقنية "الفار" خلال بطولة كأس العالم بروسيا سنة 2018، مشيرا إلى أن رئيس "الفيفا" اعترف بذلك خلال أحد اللقاءات بمدينة مراكش.

وعن المطالب باستقدام حكام من الخارج، أوضح رئيس الجامعة أن أكبر حكام العالم يرتكبون هفوات، مقدما المثال بالحكم الإسباني ماتيو لاهوز الذي يرتكب، على حد قوله، العديد من الأخطاء الفادحة في الدوري الإسباني.

وانتقد لقجع من يطالب باستقدامه رغم الأخطاء الفادحة التي يرتكبها، مضيفا أن أقل الحكام في أوروبا سيكلف 30 ألف دولار، معبرا عن اعتززه بإدارة تقنية "الفار" بالبطولة الاحترافية وكأس العرش بأطقم تحكيمية مغربية محضة.

وطالب فوزي لقجع حكام البطولة الاحترافية بجميع أقسامها، بفضح أي مسؤول جامعي أو مسؤول رياضي، يتصل بهم من أجل التدخل في مهامهم، مشددا على ضرورة استقلالية التحكيم المغربي لتطوير كرة القدم الوطنية.

بالمقابل، أكد أن الحكام الذين لا يتوفرون على الكفاءة من أجل إدارة المباريات عليهم تطوير ذواتهم، وإلا فسيتم، على حد قوله، معاقبتهم بإنزالهم للدرجات الدنيا، أو التشطيب على أسماءهم نهائيا في حال تكرار الأخطاء.

كما شدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن استقلالية التحكيم هو الشرط الأساسي لتطور كرة القدم المغربية، مشددا على أن "عهد تدخل بعض مسؤولي الأندية في التحكيم قد انتهى".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تتويجه باللقب.. جامعة الكرة تحتفي بإنجاز أسود القاعة

نجم الدوري الانجليزي دي بروين على رادار العملاق السعودي

تقارير تكشف عن أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية في 2024