يورو 2020..ألمانيا تعزز حظوظها في بلوغ ثمن النهائي بفوزها العريض على البرتغال

19 يونيو 2021 - 06:53

عزز المنتخب الألماني من حظوظه في بلوغ ثمن نهائي كأس أمم أوروبا، بتغلبه على نظيره البرتغالي بأربعة أهداف لهدف واحد، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة، على أرضية ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية.

ورغم سيطرة المانشافت على الدقائق الأولى للمواجهة، إلا أن المنتخب البرتغالي افتتح حصة التسجيل من هجمة مرتدة ضد مجرى اللعب عن طريق قائده كريستيانو رونالدو، قبل أن يعادل المنتخب الألماني الحصة في الدقيقة 35 عن طريق البرتغالي، روبين دياز، بهدف ضد مرماه.

وواصل الألمان صحوتهم في المباراة بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 39، عن طريق غيريرو هدفا ضد منتخب بلاده أيضا، ليصبح المنتخب الألماني أول فريق يستفيد من هدفين من الخصم في مباراة بكأس أمم أوروبا، كما أكدت الماكينات الألمانية سيطرتها على اللقاء بإضافة الهدف الثالث عن طريق لاعبها كاي هافرتز في الدقيقة 51 من الشوط الثاني.

وانهار المنتخب البرتغالي بعد تسجيل ألمانيا للهدف الرابع عن طريق غوسينز في الدقيقة 60، مستغلا ضعف التغطية الدفاعية البرتغالية في العرضيات، قبل أن يقلص البرتغاليون النتيجة بهدف ثان عن طريق اللاعب دييغو جوتا.

وبهذا الفوز، صعد المنتخب الألماني إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة بثلاث نقاط، فيما تراجع المنتخب البرتغالي للمركز الثالث بالرصيد ذاته، ليعوض "المانشافت" سريعا الهزيمة الأولى أمام المنتخب الفرنسي، الذي سقط، اليوم، أمام نظيره المجري في فخ التعادل، مواصلا صدارة المجموعة بأربع نقاط.

وسيواجه المنتخب الألماني في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات المنتخب المجري، فيما يصطدم البرتغال بالمنتخب الفرنسي في مباراة ستحدد بشكل كبير المتأهل لثمن نهائي كأس أمم أوروبا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خيبة جديدة.. المنتخب المغربي لكرة السلة يفشل في بلوغ كأس أفريقيا

موهوب يقود الرجاء لهزم حسنية أكادير وتصدر البطولة الاحترافية مؤقتا

هل يجتمع مبابي وحكيمي في ريال مدريد الموسم المقبل؟