إشكالات قانونية تحول دون قبول طلب المغرب التطواني برفع عدد أندية البطولة الاحترافية

10 أغسطس 2021 - 11:00

يواجه طلب فريق المغرب التطواني برفع عدد أندية البطولة الاحترافية من 16 إلى 18 فريقا، مجموعة من الإشكالات القانونية التي تحول دون الموافقة على هذا الطلب.

وأكدت بعض المصادر لجريدة "العمق" أن عددا من المعيقات القانونية ستقف حاجزا أمام طلب الفريق التطواني، خاصة أن قانون المنافسة ينص على أن الرفع من عدد الأندية يجب أن يصادق عليه قبل بداية الموسم الكروي وليس في نهايته.

وتنص القوانين المنظمة للبطولة الاحترافية لكرة القدم، على أن زيادة أو تقليص عدد الأندية يجب أن يتم الاتفاق عليه قبل بداية الموسم، والمصادقة عليه في جمع عام بحضور أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لأن اتخاذ القرار في هذه المرحلة سيكون ظالما لأندية القسم الثاني، التي احتلت المركزين الثالث والرابع.

وكان فوزي لقجع، أكد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت بطلب من فريق المغرب التطواني يهم رفع عدد الفرق في البطولة الإحترافية لكرة القدم من 16 إلى 18 فريقا.

وقرر المكتب المديري للجامعة، حسب بلاغ لها على موقعها الرسمي، بعد نفاش مستفيض، تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي وتضم كل من، حسن الفيلالي وعزيز بودربالة وفتحي جمال ورشيد الطاوسي وخليد مغافري.

وستقدم هذه اللجنة، حسب البلاغ ذاته، خلاصة دراستها للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اجتماعه المقبل، المزمع إقامته في 21 غشت 2021.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنريكي أجبر لاعبيه على تنفيذ 1000 ركلة جزاء قبل المونديال

من خارج ملعب المدينة التعليمية.. الجماهير الإسبانية تتوقع هزم المغرب والتأهل لدور الربع

بكامل عناصرها.. إنريكي يكشف التشكيلة الأساسية لإسبانيا أمام المغرب