“أسود القاعة” تضمن تأهلا تاريخيا لثمن نهائي كأس العالم

17 سبتمبر 2021 - 09:32

ضمن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، تأهله رسميا إلى ثمن نهائي كأس العالم المقام بليتوانيا، للمرة الأولى في تاريخ مشاركات "أسود الأطلس" في المحفل العالمي.

وحجز المنتخب المغربي مقعدا في ثمن النهائي بعد ضمان احتلاله لأحد أفضل الثوالث في المونديال، إثر فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الصربي، والتأكد من عدم بلوغ محتلي المركز الثالث من المجموعة الأولى والسادسة إلى رصيد أربع نقاط الذي يملكه  المغرب بعد خوضه لأول جولتين.

يذكر أن المنتخب الوطني تنتظره مباراة أمام البرتغال يوم الأحد المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، ومزال بإمكان أبناء هشام الدكيك تحسين مركزهم في ترتيب المجموعة، حيث إن تحقيق الفوز أمام البرتغال يؤهل المغرب في المركز الأول فيما تؤهله نتيجة التعادل أو هزيمته بفارق صغير إلى احتلال المركز الثاني و في أسوء الحالات سيتأهل كأفضل الثوالث في حال الهزيمة.

يشار إلى أن نظام كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، يقوم على تأهل محتلي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست إلى ثمن النهائي، مع بلوغ أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى الدور ذاته.

وكان المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة حقق فوزا كبيرا في الجولة الأولى من المونديال على حساب منتخب جزر سليمان بسداسية نظيفة، قبل أن يحققوا التعادل في الجولة الثانية بهدف لمثله أمام المنتخب التايلاندي، ليصلوا للنقطة الرابعة قبل إجراء الجولة الأخيرة أمام المنتخب البرتغالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التفاتة إنسانية.. مصورون صحافيون يكرمون زملائهم عرفانا بعطائهم الإعلامي (فيديو)

حصري.. 15 إصابة نتيجة انهيار مدرج الجماهير في مباراة لكرة السلة بطنجة

الوداد يعود بفوز كبير من ميدان “بيترو” الأنغولي ويضع قدما في نهائي عصبة الأبطال