“الكاف” يكشف حقيقة تأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون

27 أكتوبر 2021 - 11:00

نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأخبار التي تحدثت خلال الساعات القليلة الماضية عن إمكانية تأجيل نهائيات كاس أمم إفريقيا المزمع عقدها خلال شهر يناير المقبل بالكاميرون.

وأكد موقع “اليوم السابع” المصري، نقلا عن مصادر من “الكاف”، أنه لا توجد نية لتأجيل أو إلغاء كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، كما أن تأجيل البطولة أمر مستبعد تماما.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتمعت في مؤتمر عبر الفيديو برئاسة رئيس  "الكاف"، الجنوب إفريقي ،باتريس موتسيبي.

وحسب بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن اللجنة التنفيذية تلقت  تقريرًا شاملاً من وفد لجنة "الكاف" المنظمة برئاسة نائب الرئيس أوجستين سنجور والأمين العام فيرون موسينجو أومبا ،والذي زار الكاميرون مؤخرًا.

وأحيطت اللجنة التنفيذية علمًا، يضيف البلاغ، بالتقرير والتقدم المحرز حتى الآن، حيث أكدت اللجنة التنفيذية على الحاجة إلى إجراء متابعات مع اللجنة المنظمة المحلية بشأن المناطق التي لا تزال بحاجة إلى بعض الاهتمام العاجل قبل انطلاق المباريات يوم 9 يناير 2022.

كما ناقشت اللجنة التنفيذية التقرير الطبي العام المتعلق برفاهية اللاعبين والمتفرجين وأعضاء أسرة "الكاف" الذين سيحضرون المسابقة، مشيرة إلى أن اللجنة قامت بالتصديق على توقيع اتفاقية شراكة التنظيم (OAA)  لكأس الأمم الأفريقية مع الدولة المضيفة ، الكاميرون في نهاية الأسبوع الماضي.

وكانت تقارير إعلامية كاميرونية أكدت أن التأجيل يهدد النسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا المنتظر إقامتها شهر يناير القادم في الكاميرون، بسبب أزمة تأخر التحضيرات، مشيرة إلى أن احتمالية تأجيلالمسابقة تبقى واردة بسبب مشاكل تهم بث المنافسة، إذ لم يتم بعد الاتفاق على سفر سيارات البث التلفزيوني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي

مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز