البرتغال تفشل في العبور مباشرة لكأس العالم.. وإسبانيا تلتحق بركب المتأهلين

14 نوفمبر 2021 - 10:50

انضم منتخبا صربيا وإسبانيا لركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2022، المزمع إقامتها في قطر في الفترة من 21 نونبر إلى 16 دجنبر السنة المقبلة.

ونجح منتخب صربيا في التأهل إلى مونديال 2022، عقب فوزه الدرامي والمثير 2-1 على البرتغال، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وشهدت الدقيقة الثانية من عمر المباراة، تسجيل البرتغال لهدف التقدم عبر ريناتو سانشيز، فيما أحرز  دوشان تاديتش هدف التعادل لمصلحة صربيا في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 90، سجل ألكسندر ميتروفيتش هدف فوز صربيا القاتل، والذي منحها بطاقة التأهل المباشر على حساب البرتغال التي ستخوض الملحق.

وفي مباراة أخرى، استطاع منتخب إسبانيا حجز مقعده بالمونديال، عقب فوزه القاتل على ضيفه السويدي بهدف دون رد، سجله ألفارو موراتا بالدقيقة 86.

وبذلك، تأهل منتخب إسبانيا بشكل مباشر، مستفيدا من تصدره للمجموعة الثانية برصيد 19 نقطة بفارق 4 نقاط عن السويد، التي ستلعب هي الأخرى في الملحق.

وتأهل عن قارة أوروبا، منتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا والبرتغال وإسبانيا، فيما صعدت البرازيل عن قارة أمريكا الجنوبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تصفيات مونديال 2022: البرازيل ترفض خوض مباراتها المؤجلة ضد الأرجنتين

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة