متعادلين في كل شيء.. صدام مصري جزائري لتفادي مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

07 ديسمبر 2021 - 03:30

سيكون ملعب الجنوب بالوكرة الثلاثاء بداية من الساعة الثامنة مساء، مسرحا لصدام عربي بين المنتخبين الجزائري والمصري، لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب المقامة بقطر إلى غاية 18 دجنبر الجاري.

وضمن منتخبا مصر والجزائر التأهل رسميا إلى الدور الثاني لبطولة كأس العرب، بعدما حقق كل منهما فوزين متتاليين على لبنان والسودان في المجموعة الرابعة، ووصولهما إلى النقطة رقم 6، بينما لم يحقق السودان ولبنان أي نقاط.

ورغم أن المنتخبان سبق لهما أن حسما تأهلهما لربع نهائي البطولة، إلا أنهما سيتصارعان لحسم صدارة المجموعة وتفادي مواجهة المنتخب المغربي في دور الثمانية، باعتبار أن أبناء الحسين عموتة هم المرشح الأبرز للظفر بالكأس للمرة الثانية تواليا.

ويتساوى المنتخبان في عدد النقاط بـ6 نقاط لكل منهما جمعاها من الفوز على منتخبي لبنان والسودان، كما يتساويان في عدد الأهداف المحرزة وفارق الأهداف بفارق 6 أهداف، كما يتساويان في بند اللعب النظيف الذى تلجأ إليه اللائحة في هذه الحالة حيث يخصم من كل فريق 3 نقاط لحصول مصر على 3 إنذارات والجزائر على طرد غير مباشر نتيجة إنذارين للاعب واحد في مباراة.

وفى حالة استمرار التعادل بينهما خلال لقائهما معا ضمن الجولة الثالثة في النقاط والأهداف واللعب النظيف سيتحدد متصدر المجموعة الرابعة بالقرعة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي ضمن عبوره لربع نهائي كأس العرب بعد فوزه في أول مباراتين، وسيواجه "اسود الأطلس" في الدور ربع النهائي المنتخب الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة التي تضم مصر والجزائر، على أن يواجه متصدر هذه المجموعة صاحب الصف الثاني في مجموعة المغربي، وذلك يوم السبت المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تحقيق اللقب.. حافلة الوداد تتعرض للرشق بوجدة وإصابة السائق

جامعة الكرة تهنئ الوداد بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم 

الجيش يحافظ على المركز الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء مستغلا تعادل الماص أمام طنجة