“الكاف” يؤكد رسميا إقامة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون في موعدها

09 ديسمبر 2021 - 02:00

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن كأس أمم إفريقيا للأمم ستجرى في موعدها بالكاميرون، خلال الفترة الممتدة من 9 يناير من السنة المقبلة إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا جديدًا، اليوم الخميس على موقعه الرسمي، يعلن من خلاله بدء العد التنازلي لانطلاق كأس الأمم الإفريقية بعد 30 يوما، مشيرة إلى أن " جميع أكبر نجوم إفريقيا الذين شاركوا في بطولات الأندية الأفريقية أو الآسيوية أو الأوروبية الكبرى، سيعودوا إلى وطنهم ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون من أجل كأس الأمم الأفريقية".

وأضاف "الكاف" في بيانه: "خمس مدن وستة ملاعب، سيستضيف الحدث ملاعب أولمبي وأحمدو أهيدجو في ياوندي، ملعب جابوما في دوالا، وملعب كويكونج في بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في جاروا، وملعب ليمبي أومني سبورتس".

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أنه للمرة الثانية، "سيشارك 24 فريقًا ويقاتلون من أجل الكأس، بالإضافة إلى العدد الكبير من النجوم المشاركين، تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع صحافيين من 59 دولة لتغطية البطولة.

وكانت تقارير إعلامية كاميرونية أكدت أن التأجيل يهدد النسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا المنتظر إقامتها شهر يناير القادم في الكاميرون، بسبب أزمة تأخر التحضيرات، مشيرة إلى أن احتمالية تأجيل المسابقة تبقى واردة بسبب مشاكل تهم بث المنافسة، إذ لم يتم بعد الاتفاق على سفر سيارات البث التلفزيوني.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات، غانا وجزر القمر، والمنتخب الغابوني.

وفيما يلي المجموعات الست الكاملة لنهائيات كاس أمم إفريقيا:

المجموعة 1: الكاميرون، بوركينافاسو، إثيوبيا، الرأس الأخضر

المجموعة 2: السنغال، زيمبابوي، غينيا، مالاوي

المجموعة 3: المغرب، غانا، جزر القمر، الغابون

المجموعة 4: نيجيريا، مصر، السودان، غينيا بيساو

المجموعة 5: الجزائر، سيراليون، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار

المجموعة 6: تونس، مالي، موريتانيا، غامبيا

وسحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرعة "كان 2021" بقصر المؤتمرات في العاصمة الكاميرونية ياوندي، بمشاركة عدد من نجوم القارة السمراء، كالجزائري رابح ماجر، والإيفواري، ديديه دروغبا.

وستعرف كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، مثل النسخة الماضية، مشاركة 24 منتخبا مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويحجز صاحبا المركز الأول والثاني مقعدا في الدور ثمن النهائي، إضافة لأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة القارية في الكاميرون، وافقت على طلب تأجيل قرعة البطولة، التي كان من المقرر إجراءها في 25 يونيو الماضي، لأسباب لوجستية تتعلق بجائحة كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري يقود الوداد للموسم الثالث دون جمع عام في خرق للقانون

اختتام فعاليات دورة الخريف لبطولة الكيك بوكسينغ المفتوحة بسلا

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين