الأنظار تتجه صوب قرعة الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022

22 يناير 2022 - 11:00

تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية، عصر اليوم، صوب قرعة الجولة الأخيرة والدور الفاصل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث ستتعرف 10 منتخبات أفريقية، بينها 4 عربية، على منافسيها في الدور الحاسم.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، السبت بداية من الساعة الرابعة مساءً بتوقيت المغرب، موعدا لإجراء قرعة الدور الحاسم في الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، وهي: المغرب ومصر، والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم 2022، حيث تبدأ القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة أفريقيا إلى وعاءين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نونبر 2021، بينما يظهر في الثاني الأقل تصنيفًا.

وتواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة "الحاسمة" في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر

ويضم المستوى الأول منتخبات: المغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والسنغال.

بينما دخل المستوى الثاني كل من منتخبات: مالي والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا ومصر.

وستلعب الفرق الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا على أن تلعب مباراة الذهاب على أرض الأخيرة، وذلك خلال التوقف الدولي المقبل شهر مارس المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

انجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

إنجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

المنتخب المغربي يسابق الزمن لتجهيز أسلحته قبل معركة البرتغال وأرجنتيني يقود المواجهة

التكناوتي: نعيش أجواء العائلة في المنتخب من أجل مواصلة المشوار في منافسات كأس العالم