الصين تحذر الولايات المتحدة من التدخل في الألعاب الأولمبية الشتوية ببكين

30 يناير 2022 - 05:30

حذرت الصين الولايات المتحدة الامريكية من مغبة التدخل في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة، التي تنظم في بكين شهر فبراير القادم.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان لها اليوم الخميس "إن وزير الخارجية وانغ يي، أبلغ نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي اليوم أنه يتعين على واشنطن الكف عن التدخل في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة، التي تنظم في بكين."

ونقل البيان عن وانغ قوله إن "الأولوية الأكثر إلحاحا في الوقت الحالي، هي أن تكف الولايات المتحدة عن التدخل في أولمبياد بكين الشتوية"، مشددا على أنه "يتيعن على واشنطن أيضا "الكف عن اللعب بالنار" بشأن قضية تايوان.

من جهة ثانية، أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوي، افتتاح القرى الأولمبية بشكل رسمي، وسط إجراءات صارمة لمكافحة جائحة كورونا، وبحسب التليفزيون الحكومي في الصين، من المقرر أن ينتقل 360 رياضيا من أكثر من 20 دولة إلى القرى الأولمبية اليوم الخميس.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن بعض الرياضيين الذين وصلوا مبكرا إلى الصين يتواجدون الآن في مقر إقامتهم بالفعل.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الرابع من فبراير المقبل، مع وجود 3 قرى أولمبية منفصلة لكل موقع من المواقع الـ3 المستضيفة للأولمبياد، في بكين ويانجينج وتشانججياكو.

وأكد المدير الإداري للقرية الأولمبية تشين كيانفان، أن منع انتشار العدوى والحيلولة دون تفاقم أزمة جائحة كورونا تمثل أولوية قصوى للقرية الأولمبية.

وأشار إلى أن الرياضيين والأشخاص المسموح لهم بحضور الأولمبياد سيتواجدون في "حلقات مغلقة" خلال فترة إقامتهم في الصين لمنع الاختلاط بعامة الشعب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حمد الله يعوض فشل بنزيمة ويقود الاتحاد لريمونتادا

فوزي جمال: غير راض على النتيجة بفاس وغياب تركيز أحد اللاعبين كان سببا في الهزيمة (فيديو)

ميسي ينافس هالاند ودجوكوفيتش على جائزة لوريوس لأفضل رياضي في العالم