مالي تحتج ضد غاساما والتحكيم المغربي لتقنية “الفار” في مواجهة غينيا الاستوائية

28 يناير 2022 - 03:30

تقدم الاتحاد المالي لكرة القدم بشكوى لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يحتج خلالها على الأداء التحكيمي للحكم الغامبي، باكاري غاساما، والمغربيين سمير الكزاز وعادل زوراق، الذين أشرفوا على قيادة مباراة المنتخبين المالي والغيني الاستوائي، لحساب ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وقال الاتحاد المالي في رسالته: نهنئ "الكاف" على كل المجهودات التي قام بها طوال فترة "الكان"، من أجل تفادي الاحتجاجات قبل وبعد المقابلات بتطبيق “الفار” منذ بداية المسابقة، لكن نلاحظ بكل أسف أن "الفار" تم تجاهله في عديد المناسبات في وضعيات قد تؤثر على النتائج النهاية".

وأضافت: “في مباراة ثمن النهائي التي جمعت مالي وغينيا الاستوائية ليلة البارحة في ملعب ليمبي، تقنية “الفار”، ألغت ركلة جزاء لمالي أعلن عنها حكم اللقاء وفي المقابل تجاهلت لمس الكرة باليد للاعب غينيا الاستوائية، وتجدون مقطع فيديو خاص بهذه اللقطة".

وأشارت تقارير صحافية إلى أن تقنية الحكم المساعد "فار" كانت معطلة بملعب "ليمبي"، رغم ظهور الحكم باكاري غاساما في أكثر من لقطة يستعين بمساعديه في غرفة "الفار"، عن طريق جهاز الاتصا، معتبرة أن الحكم الغامبي ادعى في كل مرة العودة إلى تقنية الفار، لكنه لم يكن على تواصل مع أحد في غرفة المساعدين، الأمر الذي حال دون إعلانه عن عدة أخطاء، كان بإمكانها تغيير سيناريو المواجهة.

وشهدت المباراة عدة حالات تحكيمية مثيرة للجدل، أبرزها عدم طرد لاعب غينيا الاستوائية، بيكورو، إثر تدخله بخشونة على اللاعب كامارا، إضافة لعدم احتسابه ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة، لمصلحة المنتخب المالي، بعد لمس واضح للكرة باليد داخل منطقة العمليات، من قبل، ساؤول كوكو، مدافع غينيا الاستوائية.

يشار إلى أن مواجهة مالي وغنينا الاستوائية آلت نتيجتها لهذه الأخيرة بضربات الجزاء الترجيحية، لتعبر لربع نهائي كأس أمم إفريقيا، حيث سيواجهون المنتخب السنغالي، الأحد المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة