بعد أيت منا.. رئيس الزمامرة بلقشور يقدم استقالته من منصبه بسبب تنازع المصالح

12 أبريل 2022 - 02:30

أعلن عبد السلام بلقشور تقديم استقالته من رئاسة المكتب المديري لنادي النهضة أتلتيك الزمامرة، بسبب تنازع المصالح.

وأوضح فريق نهضة الزمامرة، في بلاغ نشره على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار تقديم الاستقالة يأتي تجاوبا مع دورية وزارة الداخلية الأخيرة حول تنازع المصالح، وتفاديا لوجود حالة التنافي، بصفته رئيس المجلس الجماعي لمدينة الزمامرة.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، راسل ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات في السابع عشر من مارس الماضي حول حالة تنازع المصالح بين جماعة ترابية وهيئاتها وعضو من أعضاء مجلسها.

وحسب هذه الدورية فقد "لوحظ من خلال الاستشارات القانونية التي تتوصل بها مصالح هذه الوزارة، أن بعض المنتخبين بمجالس الجماعات الترابية يستمرون في علاقتهم التعاقدية أو ممارسة أي نشاط الذي كان يربطهم بجماعتهم الترابية قبل انتخابهم لعصوية مجبسها سواء من خلال كراء المحلات التجارية او تسيير او استهلال نرافق تجارية في ملكية الجماعة الترابية، كأشخاص ذاتيين أو كأعضاء في هيئات التسيير لأشخاص معنويين (شركات او جمعيات)".

ونصت دورية وزارة الداخلية على أنه يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة الترابية أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة الترابية التي هو عضو فيها أو مع هيئاتها مؤسسات التعاون بين الجماعات أو مجموعات الجماعات الترابية التي تكون الجماعة عضوا فيها أو شركات التنمية التابعة لها..، أن يبرم معها عقودا للشركات وتمويل مشاريع الجمعيات التي هو عضو فيها، وبصفة عامة أن يمارس كل نشاط قد يؤدي إلى تنازع المصالح، سواء بصفة شخصية اوز بصفته مساهما او وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه.

وأوضحت الدورية ذاتها أن "المقتضيات السالفة الذكر، جاءت بصيغة العموم والإطلاق دون تحديد النطاق الزمني، ما يكون معه المنع قائما بالنسبة إلى أي علاقة مستمرة خلال الولاية الانتدابية الحالية ولو ابتدأت قبلها، لأن الغاية والنتيجة واحدة سواء ربطت المصالح قبل الولاية الحالية أو خلالها، لأن وضعية تنازع المصالح تبقى قائمة باستمرار العضو بمجلس الجماعة الترابية في علاقة المصلحة الخاصة أو ممارسة أي نشاط كيفما كان له علاقة بمرافق الجماعة الترابية، أو مع هيآتها".

وللسبب ذاته، كان شباب المحمدية، أعلن قبل أيام عن تقديم هشام أيت منا، استقالته رسميا من رئاسة فريق كرة القدم، مع احتفاظه بمنصبه رئيسا للمجلس الإداري للشركة الرياضية للنادي، المرتبطة بشراكة مع الجمعية الرياضية.

واختار رئيس جماعة المحمدية هذه الصيغة وفق مصدر "العمق" لتجاوز حالة التنافي ومن اجل الاستفادة من منحة الجماعة والعمالة في محاولة منه لتجاوز الازمة المالية التي تهدد الفريق منذ منتصف الموسم الرياضي الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

توقع غيابا طويلا.. تشافي قلق بسبب إصابتي دي يونغ وبيدري

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير