مصدر جامعي لـ”العمق”: أستبعد تقديم حاليلوزيتش لاستقالته من المنتخب المغربي

02 فبراير 2022 - 02:15

استبعد مصدر مطلع لجريدة "العمق" تقديم الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش لاستقالته من تدريب المنتخب الوطني خلال الندوة الصحافية المزمع عقدها غدا الخميس بعد الخروج من ربع نهائي منافسات كأس أمم إفريقيا أمام نظيره المصري.

وأضاف المصدر الجامعي أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لن يحضر الندوة المزمع عقدها بمركز محمد السادس لكرة القدم والتي كان قد أعلن عنها المدرب البوسني عقب وصوله لمطار الرباط سلا بعد الإقصاء.

وأوضح المصدر ذاته، أن الندوة ستكون مخصصة لتقديم تفسيرات حول الخروج من منافسات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون والتطرق لمستقبل المنتخب تحث إشرافه خاصة أن أسود الأطلس تنظرها مباراتين في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم بقطر2022.

وكان حاليلوزيتش أعلن خلال الندوة الصحافية لتقديمه في أكتوبر من سنة 2019، أن عقدة أهدافه المسطرة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تنص على بلوغ الدور نصف النهائي كأس إفريقيا بالكاميرون 2021، بالإضافة إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 والتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2023، مع إمكانية فسخ العقد في حال الفشل في تحقيق أحد هذه الأهداف، من طرف جامعة لقجع مع أداء مستحقات 3 أشهر.

وفي حال قررت جامعة الكرة عدم تفعيل الشرط الجزائي، وهو أمر مستبعد، والاستغناء عن خدمات المدرب البوسني، فإن ذلك سيكلف الهيئة الكروية ما يزيد عن مليار و500 مليون سنتيم، ما يمثل مجموع رواتب حاليلوزيتش إلى غاية نهائية عقده الذي ينتهي سنة 2023، حيث يتقاضى الناخب الوطني، حوالي 80 مليون سنتيم شهريا إضافة لمجموعة من الامتيازات كمجانية السكن وعدد من الخدمات الأخرى.

يشار إلى أن المنتخب الوطني غادر منافسات كأس أمم إفريقيا من دور ربع نهائي المنافسة في نسختها الـ33، بعد الهزيمة أمام المنتخب المصري على أرضية ملعب احمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي

رحلات إلى قطر بـ5000 درهم ذهابا وإيابا لمشجعي المنتخب المغربي في المونديال