الإعلام الجزائري يتهم نظيره الكاميروني بـ”المناورة” قبل مواجهة المنتخبين ف تصفيات المونديال

12 فبراير 2022 - 02:00

اعتبر الإعلام الجزائري أن الصحافة الكاميرونية تواصل حربها النفسية قبل المباراة الفاصلة ذهابا وإيابا أمام المنتخب الجزائري شهر مارس المقبل، لحساب الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية فبعد الأخبار التي نشرتها عدة مواقع كاميرونية، والتي تؤكد أن مباراة الذهاب المرتقبة يوم 24 مارس المقبل، ستجرى في ملعب جابوما، جاء الدور هذه المرة على مباراة الإياب التي تلعب في الجزائر.

ونشر موقع “سي فوت” الكاميروني صورا قديمة لملعب تشاكر لما كان في حالة كارثية، وأرفقه بتعليق: “هذا هو الملعب الذي سيستضيف مباراة الجزائر أمام الكاميرون"، وأضاف ذات الموقع “ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.. حالة كارثية.. هل مازلنا نلعب في أرضيات مثل هذه في القرن الـ 21 ؟".

كما نقلت صحيفة "الشروق" تصريحات لرئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بشأن المواجهة المرتقبة، حين قال للعناصر الكاميرونية: " يجب أن ترفعوا رؤوسكم، لقد بدأنا رحلة لن تنتهي إلا في منافسة كأس العالم.. نحن نعلم أين نريد أن نذهب، وفي شهر مارس سنقطع تأشيرة التواجد في قطر”.

واعتبر المصدر ذاته أنهذه التصريحات تعكس تفضيل إيتو خيار الخطاب المباشر مع اللاعبين الكاميرونيين ونشره على المواقع الالكترونية حتى يصل صداه إلى الجماهير الكروية والمنتخبات المنافسة، وهي خطوة بقدر أهميتها من ناحية التحفيز، إلا أنها كثيرا ما تكون لها انعكاسات سلبية، بالنظر إلى الضغوط السلبية الممارسة على اللاعبينـ تضيف "الشروق".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد انتدابات “وازنة”.. جماهير الجيش الملكي تدعو للتعجيل بالتعاقد مع مدرب “عالمي”

عكس جميع التوقعات.. ياسين البحيري يوقع لنهضة بركان بعد أسابيع من ارتباطه بالوداد والرجاء

رسميا.. الجزيرة الإماراتي يعلن ضم المغربي أشرف بنشرقي