منخرطو الوداد يطالبون بفتح الملاعب في وجه الجماهير وتدخل الناصيري لتحقيق المطلب

21 فبراير 2022 - 05:45

طالب منخرطو نادي الوداد الرياضي، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والسلطات المعنية، الترخيص بعودة الجماهير لملاعب كرة القدم.

ووجه منخرطو الوداد، في بلاغ توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، نداء باسم الجماهير المغربية عامة، و الودادية خاصة، بفتح أبواب الملاعب المغربية و مدرجاتها أمام الجماهير التي شكلت و ستظل أقوى سلاح وخیر سند للفرق المغربية في مواجهة خصومها، مطالبين رئيس نادي الوداد الرياضي، أن يتدخل و بشكل مستعجل، من كافة المراكز التي يمارس من خلالها مهامه بالنادي والجامعة لتحقيق هذا المطلب.

وحدد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الشروط الواجب توفرها من أجل فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير.

وشدد بنموسي، في تصريحات سابقة، على أن فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير وعودة الحياة إلى طبيعته بهذا الخصوص رهين بقرار اللجنة العلمية المختصة إضافة إلى الإسراع بتلقي الجرعة الثالثة.

وأوضح المتحدث ذاته أن الهاجس الصحي للمواطنين هو ما يشغل بال الحكومة، معبرا عن أمانيه في أن يتم فتح الملاعب في وجه الجماهير قريبا بتنسيق مع السلطات المختصة، مجددا التأكيد على أن الإسراع بتلقي الجرعة الثالثة سيساعد على العودة للحياة الطبيعية، موجها نداء لجميع المواطنين بتلقي جرعاتهم كاملة.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد، قبل أشهر، أن عودة الجماهير لملاعب كرة القدم بالمغرب رهين بالتوفر على جواز التلقيح، مع انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن.

وتحدث لقجع عن العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مشددا على ضرورة التوفر على جواز التلقيح، واتخاذ التدابير الاحترازية.

كما دعا منخرطو النادي الأحمر إلى فتح أبواب مركب محمد الخامس في وجه جماهيره خلال المباريات المقبلة بدوري أبطال أفريقيا، ضمانا لتقوية حظوظه في التأهل كممثل للبلاد في مسابقة قارية، و تعزيزا لمبدأ تكافؤ الفرص مثله مثل باقي منافسيه في المجموعة التي يوجد بها.

وشدد المنخرطون على أن المطلب، يقع الآن على رأس لائحة المطالب المستعجلة و التي تصر على الضغط بكافة الوسائل المتاحة و الممكنة من أجل تحقيقها.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي

تقارير: برشلونة يرغب في ضم أشرف حكيمي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء