تعويض بالملايين.. اتفاق ينهي الخلاف بين أياكس وعائلة اللاعب المغربي عبد الحق نوري

22 فبراير 2022 - 05:00

توصل نادي أياكس أمستردام الهولندي لاتفاق بشأن التعويض المستحق للاعب المغربي عبد الحق نوري الذي تعرض لإصابة خطيرة قبل سنوات، فيما أقرّ النادي الهولندي في وقت سابق بأنه قدم رعاية "غير كافية" للاعب المغربي، وأقر بالمسؤولية عن العواقب.

ونشر أياكس، أمس الاثنين، بيانا كشف فيه عن التوصل لاتفاق مع عائلة نوري، ينهي خلافا بين الطرفين ويقضي بسحب قضية رفعتها العائلة أمام المحاكم، مشيرا إلى أن الاتفاق يتضمن منح العائلة تعويضا بقيمة 7.85 ملايين يورو، إضافة إلى التكفل بنفقات علاج ورعاية اللاعب الشاب سواء تلك المتعلقة بالفترة الماضية أو ما يستلزم للعلاج والرعاية مستقبلا.

وقال المدير العام لأياكس إدوين فان دير سار "من الجيد التوصل إلى هذا الاتفاق. كلنا ندرك أن معاناة عبد الحق وأحبائه لم تنته بعد. ولا يزال الوضع محزنًا للغاية، هذا ما نشعر به هنا في أياكس أيضا".

وأضاف "نحن نقدر الطريقة التي تعتني بها الأسرة بعبد الحق ليلا ونهارًا بالكثير من الحب والاهتمام. عندما أزوره، يتم الترحيب بي دائمًا بأذرع مفتوحة من قبل العائلة. هذا ينطبق أيضًا على زملائه الآخرين في أياكس، ونحن نقدر ذلك بشكل كبير".

وقال إن أياكس قرر سحب القميص رقم 34 الخاص بنوري وعدم استخدامه مستقبلا إلا بموافقة خاصة من النادي وعائلة اللاعب المغربي، كما سيتم وضع الكرسي الخاص بنوري الذي كان في غرف الملابس، بجوار مدخل المتجر الرئيسي ليتسنى للجميع مشاهدته.

من جانبه، قال محمد نوري والد عبد الحق "مشاركة أياكس والتزامهم كانا مهمين للغاية في كل السنوات التي تلت الحادث الذي تعرض له عبد الحق. كان أياكس جزءا لا يتجزأ من حياتنا".

وتعرض نوري، صاحبة 24 سنة،  لأزمة قلبية خلال مباراة ودية مع فريقه أياكس ضد فيردر بريمن الألماني في يوليوز من سنة 2017، وأثرت الإصابة بشكل مباشر على رأسه، فسببت خللا دائما في وظائف المخ، مما أدخله في غيبوبة طويلة استفاق منها بعد نحو 3 سنوات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إشبيلية يقيل لوبيتيغي بعد الخسارة الكبيرة أمام دورتموند

هزيمة مدوية لبونو والنصيري تقربهما من مغادرة دوري الأبطال .. وزياش يظل حبيسا للدكة أمام ميلان

الكبير يعول على منافسات عصبة الأبطال لتحقيق الفوز الأول للرجاء هذا الموسم