محمد صلاح يتصدر أجندة باريس سان جرمان لتعويض مبابي

25 فبراير 2024 - 03:00

تحاول وسائل الإعلام الفرنسية كشف تفاصيل أجندة باريس سان جرمان لتعويض نجمه كيليان مبابي الذي ينتهي تعاقده مع سان جرمان بنهاية الموسم الحالي.

وذكرت العديد من التقارير الصحفية أنه أبلغ ناديه برغبته في عدم التجديد، ليصبح قريبا من الانتقال إلى ريال مدريد مجانا. وطرحت صحيفة “لوباريزيان” تساؤلا في تقرير لها “من سيحل مكان مبابي ليكون النجم الأول للفريق؟”.

وأشارت إلى أن لاعب الوسط الواعد زاير إيمري بات ركيزة أساسية ويحظى بحب الجماهير لكونه لاعبا مميزا وشابا ومن أبناء النادي. وأضافت “زاير إيمري يمثل الرؤية الجديدة للمشروع الباريسي الذي يرتكز على فريق شاب دون نجوم مع عناصر بارزة قابلة للتطور”.

ولفتت “بوسع إيمري أن يرتدي شارة قيادة الفريق مستقبلا بعد ماركينيوس، ولكنه لم يعد بعد اللاعب الذي يتطلع للواجهة، وهو ما يمثل عقبة لأن عليه أولا إثبات قيمته التسويقية”.

ورشحت “لوباريزيان” أيضا عثمان ديمبلي الذي بات ركيزة أساسية ويتمتع بشعبية جيدة خارج الملعب، لكن نجم برشلونة السابق لا يطمح إلى أيّ أدوار قيادية مع النادي الباريسي. وذكرت “ديمبلي لديه كل شيء لتجسيد مستقبل باريس، لكنه لا يتمتع بعد بالهالة العالمية التي يتمتع بها مبابي”.

وأوضحت الصحيفة أيضا أنه من ضمن المقترحات إبرام صفقة ثقيلة مثل فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، ولكن المهاجم النيجيري لا يملك الشخصية التي تجعله على رأس المشروع بمفرده.

وأكدت “لوباريزيان”، “أما محمد صلاح فهو يملأ كل الفراغات التي تبحث عنها الإدارة الباريسية لعدة اعتبارات منها أنه أشهر لاعب عربي ويحظى بتقدير عالمي كبير، وهو معيار يناسب تماما هوية الإدارة القطرية لسان جرمان”.

وتابعت “صلاح يتفوق نظريا وسيحظى بتأييد جماعي لدى الإدارة الباريسية ليكون النجم المطلق للفريق دون كيليان مبابي”. وأضافت الصحيفة في تقريرها بأن المشكلة الوحيدة أن صلاح (32 عاما) الذي ينتهي تعاقده مع ليفربول في صيف 2025 يواجه إغراءات كبيرة من أندية سعودية تسعى لضمه.

وفي سياق متصل يحاول فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني تسريع المفاوضات الخاصة بإتمام صفقة التعاقد مع كيليان مبابي، نجم باريس سان جرمان.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية أن بيريز بصدد كسر قانون النادي الملكي لإتمام الصفقة عبر منح مبابي 80 في المئة من حقوق الصورة.

وأضافت أنه منذ عهد الجلاكتيكوس في ريال مدريد يحتفظ النادي الإسباني باستغلال 50 في المئة من حقوق الصورة الخاصة بنجومه.

وأوضحت أن هذا التنازل التاريخي سيعفي ريال مدريد من دفع راتب سنوي ضخم يقارب ما يتقاضاه النجم الفرنسي في التعاقد الحالي مع باريس الذي وقّعه في 2022.

ولفتت إلى أن كيليان مبابي (25 عاما) يحتفظ باستغلال 100 في المئة من حقوق الصورة في عقده الحالي مع النادي الباريسي.

وأضافت بأن مبابي لطالما دخل في صراعات مع اتحاد الكرة الفرنسي بسبب بند حقوق الصورة لاعتراضه على المشاركة في الترويج لشركات مراهنات أو الوجبات السريعة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد