لجنة التأديب تصدر جملة من العقوبات في حق أندية ولاعبي البطولة الاحترافية

07 مارس 2022 - 03:30

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من العقوبات في حق بعض أندية ولاعبي البطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، بعد أحداث الجولة 19 التي جرت الأسبوع الماضي.

وقررت اللجنة توقيف عبد الفتاح أيت حمد، لاعب فريق يوسفية برشيد، لـ3 مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 1000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب، مع تغريم فريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لعدم انضباط لاعبه عبد الفتاح أيت حمد بعد طرده في المباراة المذكورة، وذلك بناء على المادة 97 من مدونة التأديب.

كما تقرر تغريم كل من  الوداد الرياضي وحسنية أكادير  مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الإصطناعية خلال المباراتين اللتين جمعتهما بيوسفية برشيد ونهضة بركان على التوالي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم أيضا تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام بعض جماهيره أرضية الملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء الذي جمعه بفريق نهضة بركان في مناسبتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وأعلنت لجنة التأديب عن تغريم كل من الوداد الرياضي، حسنية أكادير، نهضة بركان، مبلغ 2000 درهما، لحصولهم على 4 إنذارات خلال المباريات التي جمعتهم بفرق يوسفية برشيد، نهضة بركان وحسنية أكادير على التوالي، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)

اتحاد العاصمة يطالب “الكاف” بتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية