جهود وساطة وتعنت.. هل ينحني حاليلوزيتش ويقبل بعودة المغضوب عليهم للمنتخب؟

08 مارس 2022 - 08:30

يتجه الناخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش إلى إعلان اللائحة الأولية التي ستدخل معسكرا تدريبيا قبل مباراة الدور الفاصل أمام منتخب الكونغو الديمقراطية لحساب الدور المؤهل لمنافسات كأس العالم 2022.

وتسبق مواجهة المغرب، والكونغو الديموقراطية في 25 مارس سيل من التوقعات حول الأسماء التي ينتظر أن تتواجد داخل اللائحة بعد تأكيد وحيد أنه لن يوجه الدعوة لعدة أسماء أبرزهم عبد الرزاق حمد الله وحكيم زياش.

جهود وساطة

أفادت تقارير إعلامية أن هناك عدد من جهود الوساطة لرآب الصدع بين الناخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش وبعض اللاعبين من أجل العودة لتمثيل المغرب في مباراة الدور الفاصل.

وتخشى جماهير كرة القدم الوطنية أن تفشل جهود الوساطة التي تدور كواليس في خفاء من أجل إقناع الدولي المغربي ولاعب تشلسي الإنجليزي حكيم زياش وقبوله دعوة الناخب الوطني بعدما أعلن اعتزاله قبل أيام.

زياش وحمد الله مطلب الجماهير

طالبت الجماهير المغربية عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل وبعد خرج المنتخب الوطني من منافسات كأس أمم إفريقيا التي جرت بالكاميرون بضرورة دعوة اللاعب حكيم زياش للمنتخب الوطني إلى جانب عبد الرزاق حمد الله بالنظر للعقم الهجومي الذي يعيشه المنتخب الوطني.

وعرفت المباريات التي حظيت بحضور الجماهير وتواجد الناخب الوطني في مدرجاتها مطالبة الجماهير بدعوة حمد الله وزياش بداية من مباراة الجولة الثالثة بدور مجموعات أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والزمالك المصري، وديربي العاصمة الرباط بين الجيش الملكي والفتح الرباطي برسم الجولة 20 من البطولة الوطنية.

حمد الله وحاليلوزيتش

كذب نجم الاتحاد السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله، تصريحات الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، بشأن وجود اتصال بين الطرفين خلال الفترة الماضية.
وأكد حمد الله، في توضيح عبر خاصية "ستوري" على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، أنه لم يكن هناك أي اتصال أو كلام بيني وبين المدرب أو أحد من طاقمه طيلة مدة إشرافه على المنتخب”.

وشدد اللاعب السابق لأولمبيك أسفي أنه "من خلال آخر ندوة صحفية أجراها مدرب المنتخب الوطني المغربي، ذكر فيها أنه كان هناك اتصال بيني وبينه أو بين أحد من طاقمه وبيني، وذكر أيضا أنني اشترط أن ألعب أساسي أو عدم تلبية دعوة المنتخب، هذا كله كذب وأريد نفيه بتاتا وهو غير صحيح أبدا".

اعتزال زياش

رد الدولي المغربي، لاعب تشلسي الإنجليزي حكيم زياش على تجاهل مدرب المنتخب الوطني وفضل عدم العودة للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بعدما استبعده البوسني وحيد حاليلوزيتش من منافسات كأس أمم إفريقيا.

وقال زياش في تصريحات إعلامية، لن أعود للمنتخب المغربي وهذا هو قراري النهائي أشعر بالحزن بكل تأكيد ولكن تركيزي الكامل الآن مع نادي تشيلسي.

وكان مدرب المنتخب الوطني المغربي، وحيد حاليلوزيتش، قال في ندوة صحافية عقب الخروج من كأس أمم إفريقيا، عندما جئت للمغرب اعطيت لحكيم زياش في مباراة عميدا للفريق، لكن بعدما كل وقع سابقى على موقفي وهدفي الأول هو كأس العالم.

موقف لا يحسد عليه

يعيش مدرب المنتخب الوطني المغربي البوسني وحيد حاليلوزيتش ضغطا كبيرا، مع اقتراب مباراة الكونغو بسبب زياش، الذي يطارده شبحه أينما حل وارتحل، خاصة في الملاعب الوطنية بعد عودة الأنصار عقب جائحة كورونا.

وستطيح جهود الوساطة التي تدور رحاها في الخفاء من أجل عودة المغضوب عليهم بمواقف وصرامة المدرب البوسني الذي حسم في وقت سابق موقفه من تواجد عدة أسماء أبرزها حمد الله وحكيم زياش.

يشار إلى أن الهداف المغربي، عبد الرزاق حمد الله، لم يتلق أي دعوة للانضمام لصفوف المنتخب الوطني المغربي، خلال مدة إشراف، وحيد حاليلوزيتش، على "أسود الأطلس، حيث يعود آخر دعوة لحمد الله مع المنتخب المغربي لفترة المدرب الفرنسي السابق، هيرفي رونار، قبل أن يغادر المعسكر التدريبي بسبب خلافات مع بعض اللاعبين وأفراد من الطاقم التقني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو

“إلترا عسكري”: إدارة الجيش تواصل سياسة “البريكولاج” بتعيين مدرب مغمور وتخاطر بالموسم المقبل