على أرضية ملعب الشهداء.. أسود الأطلس تواصل إستعداداتها لمباراة الكونغو

24 مارس 2022 - 02:00

أجرى المنتخب الوطني المغربي أول حصة تدريبية، على أرضية ملعب الشهداء، بعد وصوله إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء اللاعب عبد الصمد الزلزولي الذي خضع لبرنامج خاص.

وكان الهدف من هذه الحصة هو الاستئناس بأرضية الملعب ذات العشب الاصطناعي وأيضا التأقلم معها من خلال إجراء مجموعة من التمارين الفردية والجماعية تخص الجانبين البدني والتقني.

من جهة أخرى، برمج الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش حصة تدريبية أخيرة اليوم الخميس ابتداء من الساعة الرابعة مساء (نفس توقيت المباراة) على نفس الأرضية، وهي الحصة التي ستسبقها ندوة صحفية للناخب الوطني وعميد الفريق بحضور ممثلي وسائل الإعلام المعتمدة.

تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باحتجاج رسمي لدى الاتحاديْن الدولي والإفريقي لكرة القدم، على ما اعتبرته "تسيبا وسوء تنظيم" رافق استقبال بعثة المنتخب الوطني المغربي لدى وصوله للكونغو الديمقراطية، مساء أمس الثلاثاء.

واعتبرت الجامعة، في الرسالة التي توصلت جريدة "العمق" بنسخة منها، أن استقبال بعثة المنتخب المغربي في كينشاسا لم يرافقه احترام البروتوكول المتعارف عليه، حيث لم يجد "أسود الأطلس" في استقبالهم أي ممثل للاتحاد الكونغولي.

واحتجت الجامعة، في الرسالة ذاتها، على "الفوضى التي صاحبت خروج الوفد المغربي من مطار كينشاسا، حيث تجمهرت أعداد غفيرة من الجمهور الكونغولي في بوابة المطار وعرقلت صعود اللاعبين والطاقم التقني والوفد المرافق إلى الحافلة التي لم تكن بدورها، حسب المصدر ذاته، كافية لنقل كافة أعضاء الوفد المغربي"، رغم تأجير جامعة الكرة لحافلات أخرى غير أنها لم تتمكن من استغلالها.

وسُمِح للجماهير الكونغولية، في غياب شبه تام لأفراد الأمن، بالتواجد داخل المطار وخارجه حيث كانت قريبة من اللاعبين والوفد الرسمي، مما عرقل بشكل كبير خروجهم من المطار.

وطالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل عدم تكرار مثل هذه السلوكات ولتوفير كافة الوسائل والسبل واحترام الروح الرياضية أثناء تواجد المنتخب المغربي بكينشاسا قبل وأثناء المباراة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الكونغولي، لحساب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك يوم الجمعة 25 مارس بملعب الشهداء بكينشاسا في عاصمة الكونغو الديموقراطية بداية من الساعة الرابعة عصرا لحساب مباراة الذهاب، فيما يجرى الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق

الزمالك المصري يعلن رحيل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي

تشيفرين: دوري “السوبرليغ” مشروع ولد “ميتا”