الدوليون المغاربة يبصمون على حضور متميز رفقة أنديتهم بالبطولات الأوروبية

04 أبريل 2022 - 03:30

منتشون بتأهلهم المستحق إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، عقب تفوقهم البين على منتحب الكونغو الديموقراطية (4-1 )، بصم عدد من اللاعبين الدوليين المغاربة على حضور متميز رفقة انديتهم في البطولات الاوربية خلال نهاية الأسبوع الماضي.

فلحساب الجولة الـ33 من الدوري البلجيكي لكرة القدم، وقع الهداف الجديد للمنتخب المغربي، طارق تيسودالي على حضور جيد رفقة فريقه كينت الذي عاد بتعادل من ميدان مضيفه سيركل بروج بهدفين لمثلهما، حيث سجل تيسودالي هدفا مبكرا لفريقه في الدقيقة الثالثة، قبل أن يعدل أصحاب الأرض الكفة عن طريق اللاعب، تيبو سوميرس، في الدقيقة الرابعة.

وعاد النجم المغربي ليصنع الأفراح في المدرجات، بتمريرة حاسمة أحرز منها زميله لاورينت ديبواتري الهدف الثاني لجينت في الدقيقة 30، لكن فريقه لم يحسن الحفاظ على هدف الامتياز، حيث انتزع نادي سيركل بروج التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة بواسطة اللاعب تيبو سوميرس في الدقيقة 81.

ورفع تيسودالي رصيده الى سجل 16 هدفا خلال 28 مباراة خاضها في الدوري البلجيكي خلال الموسم الجاري.

و في الدوري المجري الممتاز، واصل الدولي المغربي ريان مايي، مهاجم فرينكفاروزي، هوايته في هز الشباك، حيث وقع هدفا في مباراة فريقه أمام المطارد بوشكاش، لحساب الجولة الـ26،  والتي حسمها التعادل بهدفين لمثلهما، ليواصل قيادة فريقه في صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة.

ويحتل ريان مايي المركز الثاني في سلم ترتيب هدافي الدوري المجري بـ12 هدفا، مناصفة مع الصربي نيناد لوكيتش، مهاجم نادي بودابيست هونفيد.

وواصل صاحب الـ24 سنة إلى هدفه الـ18 هذا الموسم في جميع المسابقات، علاوة على 10 تمريرات حاسمة قدمها لزملائه على المستطيل الأخضر، ليؤكد بذلك علو كعبه وعروضه الجيدة في الموسم الجاري.

ولحساب الجولة الـ30 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بصم نجم فريق أنجيه الدولي المغربي سفيان بوفال على حضور جيد، حيث وقع الهدف الثاني لفريقه الذي تعادل به أمام ليون في الدقيقة الـ59، بعدما استقبل عرضية وسط مساحة ضيقة داخل مربع العمليات قبل ترويض الكرة وإيداعها الشباك، لكن لاعب ليون تيتي منح الفوز (2-3) لفريقه في الدقيقة 80.

بالمقابل، شارك مواطنه اللاعب الواعد عزالدين اوناحي بديلا في الدقيقة 78، عندما دخل مكان زميله ستيفان باهوكين، ونال عن الأداء الذي قدمه نقطة (5.9).

وفي الدوري الاسباني تلقى ياسين بونو، حارس عرين اسود الأطلس، أعلى تنقيط بين لاعبي فريقه إشبيلية، في مباراته أمس الأحد، أمام مضيفه برشلونة الإسباني، حيث وقف سدا منيعا امام نجوم النادي الكتالاني قبل ان يستسلم امام مهارة اللاعب بيدري الذي سجل الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 72 .

وحصل بونو، على تنقيط يبلغ 7.5، من طرف الموقع المتخصص "صوفا سكور"، في حين كان أفضل تنقيط في المباراة من نصيب الفرنسي عثمان ديمبيلي، مهاجم برشلونة الإسباني.

يذكر أن اللقاء شهد مشاركة الحارس ياسين بونو أساسيا، في حين دخل المهاجم المغربي يوسف النصيري كبديل في الدقيقة الـ78، مع بقاء منير الحدادي في الاحتياط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إشبيلية يقيل لوبيتيغي بعد الخسارة الكبيرة أمام دورتموند

هزيمة مدوية لبونو والنصيري تقربهما من مغادرة دوري الأبطال .. وزياش يظل حبيسا للدكة أمام ميلان

الكبير يعول على منافسات عصبة الأبطال لتحقيق الفوز الأول للرجاء هذا الموسم