“دوري أبطال العرب” بنظام التجمع.. و6 ملايين دولار للبطل

15 أبريل 2022 - 12:30

أكدت تقارير سعودية، أن الاتحاد العربي لكرة القدم استقر على تنظيم النسخة المقبلة من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال بنظام التجمع.

وكشفت "الرياضية" السعودية عن بدء دوري أبطال العرب من دور الـ32 مع تصفية الفرق إلى 12 فريقا، تقسم إلى مجموعتين بنظام التجمع، تُلعب عقب نهاية كأس العالم 2022.

وأوضحت الصحيفة أن بطل النسخة المقبلة من دوري أبطال العرب، سيحصل على جائزة مالية قدرها 6 ملايين دولار.

كما سيلتقي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل مع رئيس "الفيفا" جياني إنفانتينو لمناقشة ترتيبات إقامة كأس العرب للمنتخبات بعدما شهدت النسخة الأخيرة في قطر نجاحا كبيرا.

وقال رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية: "أكبر مشكلة تواجه الاتحاد العربي هي جدول البطولات، لكن اليوم شهدنا طلبات من الأندية للمشاركة في البطولة العربية".

وأضاف "النسخة المقبلة من البطولة العربية ستكون مثلما تقام كل عام"، مضيفا أن "هناك مقترح لإقامة بطولة مجمعة سيتم الإعلان عنها غير البطولة العربية للأندية".

وواصل "نناقش إقامة كأس العرب بشكل دوري بعد نجاحها في قطر تحت رعاية فيفا"، مشيرا إلى "مبادرات أخرى على البرامج وتهيئة الكفاءات الإدارية لتطوير الاتحادات العربية، دورنا لا يقتصر فقط على إقامة البطولات فقط".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بسبب خريطة المغرب.. السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين

السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين بسبب خريطة المغرب

بعد تصريحاته لـ “العمق”.. لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي للمثول أمامها

العصبة تكشف مواعيد الجولة 27 ومؤجل كأس العرش بين نهضة بركان والجيش الملكي