الأهلي يقترح العودة لنظام الذهاب والإياب في نهائي الأبطال ومضاعفة الجوائز المالية

14 يونيو 2022 - 11:00

أرسلت إدارة الأهلي خطابا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تخطره فيه برؤية النادي واقتراحاته التي أعلن عنها محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة في مؤتمره الصحفي السبت الماضي، وذلك ليستفيد الجميع من الأحداث التي واكبت إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحسب صحيفة "يلاكورة" المصري، فإن الأهلي المصري أكد، في خطابه، أن التعديل والتطوير حق ومسؤولية "الكاف"، مشيرا إلى ان المصلحة العامة للكرة الأفريقية تستوجب الاستماع إلى وجهات نظر كل الأندية.

وتمثلت رؤية الأهلي المصري، حسب صحيفة "يلا كورة" في النقاط التالية:

- أن يعود الدور النهائي للمسابقات الأفريقية (دوري الأبطال والكونفدرالية) لنظام الذهاب والعودة، لأن فكرة إقامة النهائي من مباراة واحدة لم تنجح.

وأشار خطاب النادي إلى أن الوضع في أوروبا يختلف كثيرا عن أفريقيا، حيث أن وسائل الانتقال في قارتنا صعبة ومكلفة وتستغرق وقتا طويلا، لا توجد تأشيرة سفر موحدة لكل الدول في القارة السمراء، وهو ما يجعل الحصول على التأشيرات من المشاكل التي تقابل الجماهير الأفريقية، كذلك لا توجد عملة مالية موحدة كما هو الحال في القارة العجوز.

- حال استمرار إقامة النهائي للمسابقات الأفريقية بنظام المباراة الواحدة، تقتضي الشفافية أن يقوم "كاف" بإعداد لائحة خاصة بالمباراة النهائية تضمن تحقيق العدالة وتحفظ حقوق كل الأطراف، وأن يتم الإعلان عن الملاعب التي سوف تستضيف المباريات النهائية قبل بدء البطولات على الأقل.

- أن يدرس "كاف" تدوير استضافة المباريات النهائية بين الدول الأفريقية، ويحجب الاستضافة عن الدول التي فازت بالتنظيم من قبل لمدة 5 سنوات، حتى تحصل بقية الدول الأفريقية على فرصة مماثلة، وأن يقوم "كاف" بدعم ومساعدة هذه الدول لتنمية اللعبة في القارة كلها.

- تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد الـ"VAR" في كل أدوار البطولات الأفريقية لتحقيق الحد الأدنى من العدالة.

- أن يقوم "كاف" بإعادة صياغة للوائحه الحالية لتكون حاسمة ولا تحتمل أكثر من تفسير.

- دراسة مضاعفة المبالغ المالية المقدمة من "كاف" للفرق المشاركة في المسابقات المختلفة، لأن ما يتقاضاه صاحب المركز الأول حاليا، وهو الرقم الأعلى في أي مسابقة أفريقية لا يتناسب مع تكلفة الانتقالات والإقامة ومكافآت اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية وعلاج المصابين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مفاجآت المونديال متواصلة.. كوريا تخطف بطاقة العبور من الأوروغواي وغانا

تصنيف جديد.. منتخب الأسود يقفز إلى المركز الـ15 عالميا ويتصدر الترتيب قاريا وعربيا

لويس إنريكي مستاء من انهيار إسبانيا أمام اليابان