اختيار الأهلي والزمالك لتمثيل مصر في دوري الأبطال الموسم المقبل يغضب بيراميدز

20 يوليو 2022 - 12:30

كشفت تقارير إعلامية مصرية أن الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل خطابا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 10 يوليوز الجاري لتحديد الأندية المصرية الأربعة المشاركة في النسخة المقبلة لبطولات إفريقيا.

وتضمن الخطاب، حسب التقارير ذاتها، ترشيح ناديي الزمالك والأهلي للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، وكذلك ترشيح بيراميدز وفيوتشر للكونفدرالية الأفريقية، وفقا لنتائج الدور الأول.

ولم يطلب "الكاف"، تضيف المصادر ذاتها، تحديد معيار اختيار هذه الاندية ولم يعترض على الاختيارات كما يتردد، مشددة على أنه تم إرسال الخطاب للكاف يوم 10 يوليوز، من منطلق تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية بحيث تكون جميعها قد خاضت كل مباريات الدور الأول، لأنه لو تم تحديد الأندية وفقا لترتيب جدول الدوري يوم 10 يوليوز، لكان ذلك ظلما للأهلي لوجود مباريات مؤجلة له عكس باقي الأندية المنافسة.

في سياق متصل، أرسل مسؤولو نادى بيراميدز خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم، يطالبه خلاله بالمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، كونه صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز حتى الوقت الحالي.

ويرغب بيراميدز فى المشاركة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث سيرسل اتحاد الكرة المصري الفرق المشاركة في بطولات الكاف نهاية الشهر الجاري، وهو ما دفع بيراميدز للمطالبة بالمشاركة في دوري الأبطال وليس الكونفدرالية.

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الموعد النهائي لتقديم أسماء الأندية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية موسم 2022-2023.

وحدّد "الكاف"، في خطاب أرسله للاتحادات الوطنية لكرة القدم، يوم 30 يوليوز المقبل كآخر موعد لاستقبال قوائم الفرق التي ستمثل هذه الدول في مسابقات الأندية الموسم المقبل.

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الأندية المشاركة في غمار المنافسة سواء في دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفدرالية الإفريقية، مطالبة بإرسال قوائمها المشاركة خلال الفترة ما بين 1 و15 غشت المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا وفتح باب الترشح مجددا

في أول حضور للتونسي منذر الكبير.. التعادل يحسم مباراة الرجاء وشباب المحمدية 

في يوم محاكمة جماهير الفريق.. الجيش الملكي يهزم الدفاع الجديدي