جوائز “الكاف”.. الوداد ينقذ ماء وجه المغرب بإحرازه أفضل ناد إفريقي

21 يوليو 2022 - 09:35

أسفرت نتائج جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمركب محمد السادس بالمعمورة عن حضور كرة القدم المغربية ضمن الفائزين بالجوائز برسم موسم 2022.

وأحرز الوداد الرياضي لقب أفضل فريق متفوقا على نهضة بركان والأهلي المصري بعد تحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، فيما توج نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي نجم المنتخب السنغالي، والمنتقل حديثا لنادي بايرن ميونخ ساديو ماني بعد منافسة مع محمد صلاح نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي، وإدوارد ميندي حارس منتخب السنغال وتشلسي الانجليزي.

وحاز على جائزة أحسن لاعب في نادي إفريقي حارس مرمى الأهلي المصري، محمد الشناوي متفوقا على أشرف داري المدافع السابق للوداد الرياضي، والمنتقل حديثا لبريست الفرنسي، ومتوسط الميدان المالي أليو ديانغ.

وفاز بجائزة أفضل منتخب إفريقي لسنة 2022 المنتخب السنغالي في وقت خرج الوطني المغربي من القائمة النهائية المتنافسة على الجائزة والتي ضمت مصر والسنغال والكاميرون.

وفشل الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي في التتويج بجائزة “مدرب السنة”، بعدما توج بها من مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي، متفوقا على المدرب السابق للمنتخب المصري كارلوس كيروش ووليد الركراكي مدرب الوداد الرياضي.

وتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربي الاتحادات الأعضاء ومجموعة الدراسة الفنية التابعة للكاف والصحفيين المختارين وأساطير كرة القدم الإفريقية، علما أن الفترة المأخوذة في الاعتبار هي من شتنبر 2021 إلى يونيو 2022.

يشار إلى أنه أقيمت آخر نسخة من المسابقة في مصر سنة 2019 حيث وقع الاختيار على المهاجم السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في القارة، قبل أن تختفي المسابقة في السنتين المتتاليتين بسبب تفشي جائحة “كورونا”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024