4 أندية بدون مدرب مع اقتراب بداية الموسم الكروي.. والغموض يلفّ هوية ربّاني الجيش والوداد

08 أغسطس 2022 - 05:00

مع اقتراب بداية الموسم الكروي الجديد بالمغرب، مازالت 4 أندية في القسم الأول من البطولة الاحترافية لكرة القدم، لم تحسم، لحدود الساعة، في هوية مدربيها، رغم مرور عدة أيام على بداية استعداداتها للموسم المقبل.

1- الوداد الرياضي

يتصدر فريق الوداد الرياضي قائمة الأندية التي لم تحسم لحدود الساعة في هوية مدربها للموسم المقبل، فبعد قرار الإطار الوطني، وليد الركراكي، الرحيل عن الفريق الأمر بعد نهائي الموسم المنصرم عقب التتويج بلقبي البطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا، وجد النادي نفسه أمام مأزق البحث عن مدرب جديد.

ويقود رئيس الوداد، سعيد الناصيري، مهمة اختيار الربان الجديد للقلعة الحمراء، حيث مازال الناصيري يدرس السير الذاتية لعدد من المدربين، في مقدمتهم المدرب السابق للفريق، الحسين عموتة، الذي يشرف حاليا على تدريب المنتخب المغربي للاعبين المحليين.

وأبدى رئيس نادي الوداد الرياضي، سعيد الناصيري، استعداده التعاقد مع الحسين عموتة، رغم الخلاف الذي وقع بين الطرفين قبل سنوات، وتوج عموتة نحو غرفة فض النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للحصول على مستحقاته المالية.

وعبر الناصيري، في تصريح إعلامي، عن استغرابه من تداول أخبار تفيد وجود خلاف بينه وبين عموتة، مؤكدا أن ذلك لا أساس له من الصحة، وأنه مستعد لتقديم اعتذار للإطار الوطني إن كان الأمر صحيحا.

بالمقابل، أشارت تقارير صحفية تونسية إلى أن سعيد الناصري تواصل مع المدرب التونسي فتحي جبال، الذي يشرف على تدريب نادي أهلي طرابلس الليبي، للنظر في إمكانية إشرافه على الفريق في المرحلة القادمة خلفا لوليد الركراكي، خاصة أن جبال سبق أن درب فريق المغرب الفاسي.

2- الجيش الملكي

أرخى الرحيل المفاجئ للمدرب البلجيكي سفين فندربروك عن الجيش الملكي بظلاله بعدما فضل فك ارتباطه بنادي الجيش الملكي وتفعيل الشرط الجزائي المبرم في العقد الذي يربطه بالنادي، والرحيل صوب نادي ابها السعودي.

وانطلقت، قبل أيام، تداريب فريق الجيش الملكي استعدادا للموسم الجديد، دون الحسم في هوية المدرب الجديد الذي سيقود الفريق العسكري خلفا للمدرب البلجيكي، سفين فندربروك.

ووقع اختيار إدارة الجيش الملكي على الإطار الوطني واللاعب السابق للفريق، عادل السراج، للإشراف على تداريب الفريق لحين تحديد هوية المدرب الجديد، علما أن السراج شغل على مدار الموسمين الماضيين منصب المساعد الأول للبلجيكي، سفين فندربروك.

وفور إعلان رحيل فندربروك سارعت الجماهير إلى المطالبة بالإطار الوطني الحسن عموتة ليكون خلفا للمدرب البلجيكي سفين فندربروك الذي وقع عقدا رفقة نادي أبها السعودي، حيث طالبت الجماهير العسكرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تعاقد فريقها مع الإطار الوطني الحسين عموتة، رغم إشرافه على المنتخب الوطني المغربي الرديف.

وكانت تقارير إعلامية أفادت أن نادي الجيش الملكي سيلجأ إلى إطار أجنبي لمواصلة عمل البلجيكي فانديربروك، فيما اعتبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي التعاقد مع عموتة كونه مطلب جماهيري سيكون بمثابة فرصة لرأب الصدع بين الإدارة والجمهور.

3- نهضة بركان

اختبر مدرب نهضة بركان، الكونغولي فلوران إبينغي، الرحيل صوب الهلال السوداني، بعد قيادته الفريق البرتقالي للتتويج بلقبي كأس العرش وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأعلن نادي الهلال السوداني لكرة القدم، توصله لاتفاق مع المدرب الكونغولي فلوران إبينغي، للإشراف على تدريبه انطلاقا من الموسم الكروي الجديد، قادما من نادي نهضة بركان.

وأعلن النادي السوداني، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، تأهبه لاستقبال المدرب الجديد فلوران ابينغي، خلال الأيام القليلة المقبلة، مذكرا بتتويجه الأخير مع نادي نهضة بركان بلقب كأس العرش، على حساب الوداد الرياضي، وكذلك إحرازه للقب الكونفيدرالية الافريقية على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي، في الموسم نفسه.

وفي السياق ذاته، علمت العمق من مصادر خاصة، أن نادي نهضة بركان يتأهب هو الآخر لاستقبال مدربه الجديد، الجزائري عبد الحق بنشيخة، الذي اتفق مع مسؤولي النادي البرتقالي، ويتبقى فقط توقيع العقد خلال الأيام المقبلة.

4- مولودية وجدة

مهمة "سندباد الشرق" في البحث عن مدرب جديد في الموسم المقبل، تبقى الأسهل بين الأندية المذكورة، خاصة بعد الأنباء التي ترددت عن قرار إدارة الفريق تجديد العقد الذي يربطها بالإطار الوطني، منير الجعواني، لموسم واحد.

وقاد الجعواني، فريق المولودية وجدة، الموسم المنصرم، للحفاظ على مكانتها بالقسم الأول من البطولة الاحترافية لكرة القدم، حيث أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الـ14 برصيد 33 نقطة.

وستعرف التركيبة البشرية لمولودية وجدة عدة تغييرات، بعد رحيل عدد من ركائز الفريق الأساسية، بداية بالقائد، عبد الله خفيفي صوب أم صلال الفطري، واقتراب رحيل متوسط الميدان، ياسين لبحيري صوب الوداد الرياضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)