الجيش الملكي ينفي توصل بورغيس بعرض سعودي ويتشبت بركائزه الأساسية

15 أغسطس 2022 - 05:00

نفى فريق الجيش الملكي الأنباء التي تحدثت عن توصل مدافعه، ديني بورغيس، بعرض من أحد الأندية السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضح محمد الشرع، المكلف بالإعلام والتواصل داخل النادي العسكري، أن النادي لم يتوصل بعرض من فريق أبها السعودي ولا يفاوضه بخصوص بيع عقد بورغيس، مشددا على أن الشرط الجزاٸي في عقد بورغيس يتضمن مبلغا ماليا كبيرا.

وأشار الشرع إلى أن عقد بورغيس كان يمتد حتی 2024 وتم تمديده حتی 2025 قياسا مع ما قدمه اللاعب من مستويات جيدة، مشيرا إلى أن النادي رفض العديد من العروض الاحترافية (وطنية وخارجية) لتسريح بورغيس رغبة منه في الحفاظ علی الركاٸز علی غرار مجموعة من اللاعبين.

في السياق ذاته، رفض نادي الجيش الملكي عرضا جديداً من فريق سعودي لبيع عقد لاعبه حريمات، وذلك بعض رفض عرضين من فريقين قطري ومغربي، كما رفض مقترحا ثانيا لتفويته إلی الفريق السعودي، الذي ألح علی طلبه، ولو علی سبيل الاعارة.

الرفض ذاته، وفق محمد الشرع، قوبلت به العروض التي توصل بها الشيبي، سليم وبورغيس من المغرب، الخليج والبرتغال، مشددا على أن الرهان هو الحفاظ علی الركاٸز وتقوية الصفوف استعداداً لقادم الاستحقاقات في انتظار باقي الانتدابات وتحديد المدرب الجديد.

بالمقابل، قرر الفريق العسكري تصعيد مجموعة من لاعبي فريق الأمل للفريق الأول بعد تألقهم في بطولة الهواة الموسم المنقضي بتوصية من المدير التقني، علما أن أبناء أكاديمية نادي الجيش الملكي الذين يشاركون في استعدادات الفريق الأول هم، اكمان، ارحيحو، الملياني، السعلاوي، شهيد، امال، الصوابي، اجغلال، الطاهيري، الشيخي، اسامة، ايت حاسي، الصرايدي، الخليفي، عبيدو، سليمان، الطفاي.

وكان فريق الجيش الملكي، بشكل رسمي، قررّ تعيين مديره التقني، الفرنسي فرناندو داكروز، مدربا جديدا للفريق العسكري لموسمين مقبلين، خلفا للبلجيكي، سفين فندبروك، الذي قرر الرحيل صوب أبها السعودي.

وأكد النادي، في بلاغ عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "بعد دراسة السير الذاتية للعديد من المدربين، مغاربة وأجانب، استقر اختيار إدارة نادي الجيش الملكي علی المدرب فرناندو داكروز للإشراف علی الطاقم التقني، خلفا للمدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، بموجب عقد يمتد لموسمين."

واعتبرت إدارة النادي المدرب داكروز الرجل الأنسب لقيادة الفريق خلال المرحلة الراهنة لاعتبارات عديدة، أهمها، وفق البلاغ، أن فيرناندو داكروز قضى مدة زمنية كافية لمعرفة النادي والفرق الوطنية، فضلا عن خصوصيات البطولة الإحترافية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير