وليد الركراكي ثاني مدرب مغربي يقود أسود الأطلس في المونديال بعد بليندة سنة 1994

21 أغسطس 2022 - 11:00

بعد تأكد تعيين الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدربا جديدا للمنتخب المغربي خلفا للبوسني، وحيد حاليلوزيتش، في انتظار الإعلان الرسمي من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيكون المدرب السابق للوداد الرياضي ثاني مدرب مغربي يقود أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم، بعد تجربة الراحل، عبد الله بليندة، في مونديال سنة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعين الراحل عبد الله بليندة لأول مرة مدربا للمنتخب المغربي الأول في شهر يونيو من سنة 1993، بعد مشاكل عبد الخالق اللوزاني مع مجموعة من اللاعبين المغاربة، وقاد أسود الأطلس إلى التأهل لمونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية بعد الفوز في المباراة الحاسمة أمام منتخب زامبيا بالدار البيضاء في شهر أكتوبر من سنة 1993 بهدف عبد السلا م لغريسي.

وخلال مونديال 1994 قاد المتوفى المنتخب المغربي، ليكون المدرب المغربي الوحيد آنذاك الذي قاد أسود الأطلس في مشاركاتهم الأربع بالمونديال، في نسخة غادر فيها المنتخب المغربي من دور المجموعات.

وحسمت جامعة الكرة، برئاسة فوزي لقجع، في اختيار المدرب السابق لفريق الوداد الرياضي، وليد الركراكي، للإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات قادمة.

من المنتظر أن تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشكل رسمي، عن تعيين الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدربا جديدا للمنتخب المغربي خلفا للبوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي تم الانفصال عته بالتراضي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

واتفق الطرفان، في العقد الذي يمتد لثلاث سنوات قادمة، على الحرص على مشاركة متميزة لأسود الأطلس في كأس العالم 2022 بقطر وومحاولة التأهل للدور الثاني، فضلًا عن المنافسة بشدة على التتويج كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2024، وهو اللقب الغائب عن خزائن الأسود منذ اللقب الوحيد سنة 1976.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض