الإطار الوطني وصفة المنتخبات الإفريقية بكأس العالم

26 أغسطس 2022 - 03:30

شكلت الإدارة التقنية للمنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس العالم قطر 2022 الاستثناء باعتمادها على الإطار الوطني خلال منافسات كأس العالم المرتقبة في شهر نونبر المقبل.

في الوقت الذي يقود فيه منتخب توني المدرب جلال القادري، ويقود السنغال أليو سيسي، والكاميرون الإطار ريغوبيرت سونغ، وغانا أوتو أدو، سيقود الإطار الوطني وليد الركراكي المنتخب المغربي.

وتراهن المنتخبات الإفريقية على المدربين المحليين من أجل تحقيق الانسجام وبالتالي تقديم أداء جيد في مونديال قطر 2022.

ومن المنتظر أن تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشكل رسمي، عن تعيين الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدربا جديدا للمنتخب المغربي خلفا للبوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي تم الانفصال عته بالتراضي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحسمت جامعة الكرة، برئاسة فوزي لقجع، في اختيار المدرب السابق لفريق الوداد الرياضي، وليد الركراكي، للإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات قادمة.

واتفق الطرفان، في العقد الذي يمتد لثلاث سنوات قادمة، على الحرص على مشاركة متميزة لأسود الأطلس في كأس العالم 2022 بقطر ومحاولة التأهل للدور الثاني، فضلًا عن المنافسة بشدة على التتويج كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2024، وهو اللقب الغائب عن خزائن الأسود منذ اللقب الوحيد سنة 1976.

يشار إلى أنه أوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغرب يواجه إسبانيا بهدف العبور لربع النهائي ورد دين قديم

“رأس الأفوكادو” يقود حلم المغرب أمام إسبانيا

لماذا زار مبابي مقر إقامة المنتخب المغربي قبل لقاء إسبانيا ؟